حملة أمنية تطيح بمروجي المشروبات الكحولية ضواحي برشيد

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

في إطار الحملات الأمنية التمشيطية المتوالية ضد أحد أكبر تجار ومروجي المشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة والمدعو ” س ؛ ح ” تمكنت عناصر الدرك الملكي بحد السوالم مساء أمس الأحد، بتعليمات من قائد السرية ومساعده الأول بتاريخ من ضبط سيدة تعد ساعده الأيمن وبمثابة العلبة السوداء التي تخفي بداخلها خبايا وأسرار ما اقترفته أيادي هذه العصابة المتخصصة في توزيع وترويج المشروبات الكحولية ومادة الماحيا، والتي تنشط بالمجال الترابي لدوار الكروشيين جماعة السوالم الطريفية برشيد.

  

وفي ذات السياق كشفت مصادر ” كشـ24 ” أن عناصر الضابطة القضائية تمكنت من إيقاف المعنية بالامر متلبسة بحيازة وترويج ماء الحياة التقليدية الصنع والمشروبات الكحولية بشتى أشكالها وأنواعها وبصدد نقلها من المستودع مكان التخزين إلى نقطة البيع بمنزلها الذي يعتبر وكرا لترويج مسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية.

وبعد عملية التفتيش التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، أسفرت عن وضع اليد على حوالي 50 لتر من مسكر ماء الحياة معدة للبيع وحجز مبردات كهربائية، تلتها عملية أخرى بفارق ساعة زمنية، أفضت أثناء الحملة التمشيطية إلى توقيف أحد المعاونين المبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية، من أجل الحيازة والإتجار في الممنوعات.

ويتعلق الأمر بالمدعو ” ش ؛ ع ” ينحدر من منطقة هشتوكة نواحي الجديدة، وحجز دراجته النارية كان يستعملها لتوزيع بضاعته المسمومة على الراغبين في اقتناء المشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة ونتيجة للضغط عليه من طرف المصالح الأمنية غادر المكان إلى وجهة أخرى.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث المتعلقة بهذه العملية لا زالت جارية وكذا الحملات التمشيطية الواسعة من أجل استئصال التجارة المحظورة وقطع دابر مروجيها.

وفي هذا الإطار تم وضع الموقوفين تحت تذابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث والتحقيق الذي يجري تحت الإشراف الفعلي للنيابة العامة بمحكمة برشيد وتقديمهما أمام العدالة قصد اتخاذ المتعين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة