حلم المغرب وجارتيها الجزائر وتونس بالمونديال مهدد بالتبخر

حرر بتاريخ من طرف

كشفت صحيفة “صن” البريطانية أن عرض المملكة المتحدة لاستضافة كأس العالم 2030 سيحظى بموافقة الاتحاد الدولي (الفيفا)، وتأييد من الاتحاد الأوروبي برئاسة ألكسندر تشيفرين، في منافسة للملف العربي الذي يضم كلا من المغرب وتونس والجزائر.

ومن المعتقد أن الاتحاد الإنجليزي للعبة لا يمانع من إجراء محادثات مكثفة مع اتحادات ويلز وإسكتلندا وباقي دول المملكة المتحدة للتقدم بمثل هذا العرض الذي سينال دعمًا أوروبيًا شديدًا.

ويضغط رئيس الاتحاد الأوروبي تشيفرين للحصول على عرض تقوده إنجلترا يضم باقي دول المملكة المتحدة ليكون المرشح الأوروبي الوحيد.

واعترف تشيفرين، الشهر الماضي، بأنه يدعم فكرة مشاركة أسكتلندا وويلز وحتى إيرلندا الشمالية في تنظيم كأس العالم، موضحًا: “إنجلترا وحدها لديها عرض قوي. لكن هذا سيكون أقوى بمشاركة المزيد من الدول”.

وكانت الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي أعلنت بالفعل عن عرض مشترك لاستضافة نسخة 2030 التي توافق مرور 100 عام على أول بطولة التي استضافتها وفازت أوروغواي بلقبها.

و بدخول بريطانيا و حلفائها للترشح، ستصعب مهمة المغرب في الظفر بشرف استضافة البطولة، مرة أخرى بعد فشله في منافسة الولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما وأن الملف الأوروبي سيكون الأقوى والأوفر حظا، باعتبارالإمكانيات التي تتوفر عليها هذه البلدان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة