حكم مخفف في حق مراكشي أقدم على التغرير بقاصر وهتك عرضها

حرر بتاريخ من طرف

آخذت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا،  شابا من مواليد 1999 بمراكش، من أجل جنحة التغرير بقاصر وهتك عرضها بدون عنف، نتج عنه افتضاض بكارتها، وأدانته بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 500 درهم.

وارتأت المحكمة تمتيع المتهم بظروف التخفيف، مراعاة لظروفه الاجتماعية ولانعدام سوابقه، وكذا لتنازل المطالبة بالحق المدني وولي أمرها عن شكايتهما في مواجهته.

وتفجرت القضية، استنادا إلى يومية”الصباح”، عندما أوقفت عناصر دورية للشرطة بمكناس المتهم متلبسا في وضعية مخلة بالحياء رفقة الفتاة القاصر، وأكدا أنهما تربطهما علاقة غير شرعية، وأنهما يمارسان الجنس بشكل طبيعي.

وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم، بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مجددا تصريحاته السابقة بخصوص العلاقة غير الشرعية التي تربطه بمرافقته، مصرحا أنه اعتاد ممارسة الجنس معها، وأنه قام بافتضاض بكارتها برضاها.

وعند استنطاقه من قبل وكيل الملك لدى المحكمة نفسها، تشبث المتهم، الذي يتابع دراسته بالسلك التأهيلي بمكناس، بتصريحاته التمهيدية، والشيء نفسه خلال جلسة المحاكمة، التي أحضر لها في حالة اعتقال، مؤازرا بدفاعه، في حين حضرت القاصر رفقة والدها وأكدا تنازلهما عن متابعته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة