حكرة : وقفة إحتجاجية لعمال وعاملات مركب سياحي بمراكش بعد حرمانهم من راتب شهرين

حرر بتاريخ من طرف

عاش المركب السياحي الكبير، المتواجد بتراب جماعة واحة سيدي ابراهيم بالقرب من الملعب الكبير لمراكش صباح أول يوم أمس الجمعة، حالة إرتباك وفوضى عارمة نتيجة إحتجاج للعاملين داخله،الإحتجاج حسب مصدر مطلع ل”كش24″ جاء بعد تأخر صرف الرواتب الشهرية للعمال بالإضافة الى غياب شروط العمل والانقاطاعات المتتالية للماء الصالح للشرب.

العمال والعاملات بالفندق طالبوا من خلال الوقفة بصرف رواتبهم لشهري ” يناير وفبراير ” خاصة بعد تمادي إدارة الفندق بالتماطل ونهج سياسة التسويف ورمي الكرة مرة بقرب تفويت الفندق لمؤسسة عقارية خاصة لحل أزمة الفندق ومرة بمطالبة العمال بالصبر.

ووصل الإحتقان صباح الجمعة الماضي حد وقوع صداما وتلاسن بين المحتجين وبعض المحسوبين على الإدارة الذين حاولوا فض الوقفة مهددين العمال بأوخم العواقب في حالة عدم وقف الإحتجاج، قبل أن يتم دعوة العمال لعقد إجتماع طارئ مع إدارة المؤسسة الفندقية، أسفر عن وقف الاعتصام ومواصلة العمل مع تشبث العمال بمواصلة الوقفات الإحتجاجية حتى صرف رواتبهم الشهرية.

وحسب نفس المصدر ل”كش24″ فإن وقفة احتجاجية من المقرر تنفيذها يوم الثلاثاء المقبل حسب مصدر من العمال ل”كش24″ حتى تلبية مطالب العمال المشروعة والمتمثلة في صرف رواتبهم الشهرية، مع العلم أن أغلبهم لديه إلتزامات مع مؤسسات بنكية أدخلت بعضهم بعد حرمانهم من الرواتب الشهرية متاهات قانونية.

هذا وفي محاولة من “كش24” لمعرفة الرأي الاخر اتصالنا بإدارة المؤسسة الفندقية التي رفضت الإدلاء باي تصريح في الموضوع.

حكرة : وقفة إحتجاجية لعمال وعاملات مركب سياحي بمراكش بعد حرمانهم من راتب شهرين

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة