حكام عصبة الجنوب يلجأون لجمعية حقوقية

حرر بتاريخ من طرف

لجأ حكام الجنوب لكرة القدم لطلب المساندة من الجمعيات الحقوقية في قضيتهم المثيرة ضد هشام التيازي، رئيس جمعية حكام كرة القدم بعصبة الجنوب .

وعقد المتضررون زوال الخميس جلسة استشارية مع عبد الإله طاطوش، رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، حيث أحاطوه معرفة بحيثيات قضيتهم بتفصيل .

وحسب مصدر حضر الإجتماع ، طالب طاطوش من الحكام المشتكين تزويده بما يحوزونه من وثائق و شهادات ثبوتية مرفقة بطلب المساندة من الجمعية الحقوقية .

وأفادت مصادر ” كشـ24″ أن حكام الجنوب لكرة القدم كشفوا لرئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان مجموعة من الخروقات القانونية ، على رأسها عدم شرعية مكتب الجمعية التي يترأسها الحكم الدولي هشام التيازي منذ ثلاث سنوات دون عقد أي جمع عام ، و بالتالي استخلاص مبالغ مالية مهمة من كافة حكام العصبة حتى اللامنخرطين منهم بالجمعية .

وكشفت المصادر ذاتها بعض التقارير التي استعمل فيها خاتم منسق لجنة التحكيم بطرق مغشوشة ، مضيفا أن المشتكين يتوفرون على أثر لذلك ، و هي سلوكات كان يقدم عليها التيازي في بعض التقارير المرسلة لمديرية التحكيم ، يؤكد المصدر ذاته .

موازاة مع ذلك، وجه حكام الجنوب خطابا للعلوي الموذني ، رئيس العصبة ، يدعونه أخذ الموضوع بالجدية اللازمة بخصوص الإتهام الذي وجهه لهم هشام التيازي حيث نعتهم بالخيانة . علاقة بالموضوع ، أقال المكتب المديري لعصبة الجنوب رسميا عبد القادر التيازي ( والد هشام ) من مهمة منسق لجنة التحكيم التي كان يشغلها داخل العصبة ، و اجتمع المكتب التنفيذي لعصبة الجنوب صباح الخميس للبث في تعيين حكام المباريات المؤجلة عن بطولة الشبان بالعصبة و البطولات الموازية .

وقد حضر الإجتماع، أعضاء مكتب العصبة باستثناء الرئيس العلوي الموذني الذي بات رئيسا مباشرا للجنة الجهوية للتحكيم .

وتتواتر على الجريدة مجموعة قصص مثيرة من حكام الجنوب بطلها الحكم الدولي هشام التيازي، بعضها يعكر صفو الوداعة التي يظهرها الرجل بالميادين الرياضية والمنتديات المراكشية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة