حكام عصبة الجنوب لكرة القدم يتهمون التيازي بتعويم الجمعية بالمصاريف

حرر بتاريخ من طرف

المهدي زكرياء / كش 24

نظم حكام عصبة الجنوب لكرة القدم ، أمس الجمعة ، وقفة احتجاجية بمدخل مركب وزارة العدل الذي كان مقررا أن يشهد انعقاد الجمع العام للجمعية .

و جاء احتجاج حكام العصبة ضدا على ما اعتبروه إصرارا من رئاسة المكتب المسير على إقصائهم من حضور الجمع بعدم توجيه الدعوة لهم و قد أكد الحكم الوطني حسن الناصيري، المنخرط بالجمعية، أن لا أحد من المحتجين وجهت له دعوة الحضور، وأن الذين تم استدعاؤهم قلة ومع ذلك لم يتوصلوا بالتقريرين الأدبي والمالي قبل أجال الجمع .

و أضاف الناصري في معرض تصريحه لـ “كشـ 24 ” أن المكتب المسير للجمعية ما فتئ يرتكب خطأ تلو الآخر ، ما يفيد تورطه في الإختلالات التدبيرية و المالية من جهة، و بالتالي افتقاده لأهلية التسيير الجمعوي ورغبته القفز على حقوق الحكام من جهة ثانية .

و أردف الناصري من جهة أخرى أن زملاءه المحتجين تقدموا، موازاة مع الوقفة، بطعن رسمي لإبطال قرارات الجمع العام . و لم يكتب للجمع العام لجمعية حكام الجنوب أن يلتئم بعدما افتقد النصاب القانوني بحضور عشر المنخرطين فقط ( 14/132 )، بالإضافة إلى غياب هشام التيازي، رئيس الجمعية، المتواجد في مهمة خارج الوطن .

و قد اضطر نائبه محمد أبرتون، أمام الوضعية القائمة، إلى افتتاح الأشغال فقط لمنح الصفة القانونية للحضور، قبل أن يعلن عن رفعها مجددا في انتظار الدعوة لجولة ثانية في غضون شهر .

و قد زاد من حنق حكام الجنوب المحتجين ما اعتبروه تبديرا مقصودا من رئاسة المكتب و تعويما للجمعية بوثائق الصرف ، حيث أصر هشام التيازي على تنظيم الجمع بقاعة مجمع العدل بسومة كرائية بلغت 5000 درهم، واستعانته بدعوة مجموعة من مناديب المباريات التابعين للعصبة في التنظيم بأجر 200 درهم لكل منهم، في حين يؤكد هؤلاء أن قاعة عرصة الحامض التي تحوي مقر جمعيتهم كفيلة باحتضان مجموعتهم وأن المنخرطين أنفسهم مستعدون للإشتغال في لجان تنظيمية دون الحاجة لمزيد من التبذير .

ورفع حكام عصبة الجنوب خلال الوقفة شعارات تدين المكتب المسير للجمعية و رئيسه، وتنعت الأخير بالديكتاتورية والزبونية واستغلال المنصب، مع تبديد أموالهم في منافع شخصية .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة