حقيقة تصويت الجزائر ولبنان وسوريا ضد المغرب في البرلمان العربي

حرر بتاريخ من طرف

أكد نبيل الأندلسي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، وممثل المجلس في البرلمان العربي، وعضو لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي، أن البرلمان العربي صوت بالإجماع على رفض ما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة.

وأوضح الأندلسي، اليوم الأحد 27 يونيو الجاري، أنه بخلاف التقارير، التي روجت لكون لبنان وسوريا صوتتا ضد القرار، فإنهما غير ممثلان بالبرلمان العربي، حيث إن عضويتها جمدت، فبالنسبة إلى الأولى منذ سنوات، بينما الثانية بعد إندلاع أحداث الثورة السورية.

وبخصوص ممثل الجزائري، قال الأندلسي الذي كان حاضرا بجلسة البرلمان العربي أمس في القاهرة، إنه رغم التحفظ الذي أعلن عنه في مداخلته بالجلسة، إلا أنه صَوت مع القرار.

أصدر البرلمان العربي قرار رافضا لما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة ، يقول إن ما “تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة ، يمثل ابتزازا ، وتسييسا مرفوضا، لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير المشروعة”.

واستنكر البرلمان العربي في قرار أصدره عقب جلسة طارئة بالقاهرة ، للرد على قرار البرلمان الأوروبي ، ما وصفه “تدخل البرلمان الأوروبي وإصراره على إقحام نفسه في أزمة ثنائية بين المملكة المغربية ومملكة إسبانيا ، يمكن حل ها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بين الدولتين”.

ودعا القرار الصادر عن البرلمان العربي، إلى فتح ملف مدينتي سبتة ومليلة المغربيتين والجزر المغربية المحتلة، باعتباره من مخلفات الحقبة الاستعمارية

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة