حقوقيو العطاوية وتملالت يشجبون استغلال مديرة لأمهات لتأثيث نشاط حزبي

حرر بتاريخ من طرف

عبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العطاوية تملالت عن إدانته واستنكاره لاستغلال مديرة مدرسة لمجموعة من النساء لتأثيث نشاط حزبي بقلعة السراغنة.

وقال فرع الجمعية في بلاغ لها إنه “توصل عبر مجموعة من السكان وبعض الشهادات الحية بخبر مفاده أن مديرة م.م أولاد مبارك جماعة واركي التابعة لمديرية قلعة السراغنة جهة مراكش اسفي، قد استغفلت واستبلدت مايناهز 150امرأة ينحذرن من دواري أولاد مبارك والقصور”.

وأضاف البلاغ بأن المسؤولة التربوية “وجهت لهن الدعوة عبر بناتهن وأبنائهن المتمدرسات والمتمدرسين للاستفادة من خدمات قافلة طبية ومساعدات اجتماعية وإعانات وغيرها ينظمها حزب تنتمي اليه وذلك يوم الأحد المنصرم 22 ابريل 2018 مستغلة ضعفهن وعوزهن ليجدن أنفسهن يشاركن كمؤتمرات في مجلس اقليمي لحزب التقدم والاشتراكية حيث أرغمتهن على التصويت لصالحها”.

وعبر فرع الجمعية عن تضامنه المطلق مع هؤلاء النساء ضد هذا الاستغلال البشع، وطالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق نزيه وشفاف في هذا الشطط واستغلال النفود وذلك بايفاد لجنة للتقصي والتحقيق في هذه المعضلة واتخاذ الاجراءات اللازمة في حق من ثبت تورطه في هذه النازلة حماية لهذا المرفق العمومي من أي استغلال سياسوي او انتخابوي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة