حقوقيون يدخلون على خط تثبيت لاقط هوائي من طرف “أورونج” بجوار مدرسة

حرر بتاريخ من طرف

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، على خط تثبيت لاقط هوائي والتجهيزات المرتبطة به، للاتصال لفائدة شركة اتصلات أرونج “Orange” بجوار مدرسة الكوثر الابتدائية وسط حي آفاق السكنى الكائن بالجماعة القروية سعادة عمالة مراكش.

وقالت الجمعية في مراسلة موجهة إلى كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووالي جهة مراكشش آسفي كريم قسي لحلو، ورئيس جماعة السعادة، إن مكتب الفرع توصل شكاية موقعة بإسم العديد من السكان ضمنهم آباء وأمهات وأولياء العديد من التلميذات والتلاميذ بمدرسة الكوثر التي تضم 1200 تلميذ.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء من الجمعية عاينوا إحتجاجات عدد من الساكنة وفي مقدمتهم أمهات التلميذات والتلاميذ، وقد إستمرت وقفتهم السلمية لإثارة إنتباه المسؤولين لما يعتبرونه خطرا قد يمس أبنائهم إلى الساعات الأولى من الليل من يوم الجمعة 13 نونبر الجاري.

وشددت الجمعية على أن اللاقط المزمع تنصيبه من شأنه أن يهدد قد يهدد السلامة الصحية للأطفال حسب ما يشاع، مشيرة إلى أن تأثيرات الموجات المنبعثة من أي لاقط للاتصال قد تشكل خطرا على صحة الأطفال وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض خطير حسب معطيات علمية مضاربة وبعض الدراسات.

واكدت الجمعية أن تثبيت اللاقط من شانه أيضا أن يخلق نوعا من التوجس والخوف وعدم السكينة والطمأنينة النفسية للأطفال وأبائهم وأمهاتهم.

وناشدت الجمعية الجهات السالفة الذكر، بالتدخل العاجل لوقف الأشغال الخاصة بتنصيب اللاقط الهوائي للاتصال، والغاء الترخيص الممنوح من طرف الجماعة القروية السعادة، خدمة للمصلحة العامة التي تقتضي ذلك.

كما ناشدت أيضا بالإنصات للساكنة ورفع الضرر عنها والعمل لما فيه مصلحتها وصحة أبنائها ووضع حد لهواجسها النفسية وبما يعزز الطمأنينة والراحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة