حضور مغربي متميز في الدورة ال44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب

حرر بتاريخ من طرف

يشارك المغرب في فعاليات الدورة ال44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، الذي افتتح أمس الأربعاء، من خلال أروقة وعروض تقدم من خلالها دون النشر المغربية آخر إصداراتها في شتى الأصناف الأدبية.

وذكر بيان لسفارة المغرب بالكويت، أن المملكة تشارك في هذه التظاهرة بجناح لوزارة الثقافة، يتضمن إصدارات قيمة ومتنوعة، فضلا عن أروقة خاصة لعدد من دور النشر والمكتبات التي تعرض إصدارات وطنية في مختلف التخصصات والمجالات.

ويتضمن البرنامج الثقافي لهذه الفعالية الثقافية التي تعرف مشاركة 488 دار نشر، من 30 دولة عربية وأجنبية، العديد من المحاضرات والقراءات والأمسيات والحلقات النقاشية والندوات يشارك فيها مثقفون عرب من المغرب والسودان والبحرين والكويت.

وتعرض دور النشر خلال هذه الدورة نحو 500 ألف عنوان، منها 12 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019. واختارت إدارة المعرض بريطانيا ضيف شرف النسخة ال44، بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما عن إرساء علاقات صداقة بين الكويت وبريطانيا. وأكدت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، الجهة المنظمة، أن هذه التظاهرة الثقافية، تشكل مناسبة لخلق جو من الإثراء الأدبي والثقافي والمعرفي بين الناشر والقارئ، وتنشيط الحركة الاقتصادية لصناعة الكتاب محليا وعربيا.

وأقيم معرض الكويت الدولي للكتاب لأول مرة في نونبر 1975، وهو أحد أكبر التظاهرات الثقافية المحلية، ويزوره نحو مليون زائر سنويا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة