حضور بارز لمهنيي السياحة بمراكش في معرض “فيتور 2020” بمدريد

حرر بتاريخ من طرف

تشهد فعاليات الدورة 40 من المعرض الدولي للسياحة “فيتور 2020 “، المنظم ما بين 22 و 26 يناير الجاري بالعاصمة الاسبانية مدريد، حضورا بارزا لممثلي القطاع السياحي بمراكش.

وحسب ما عاينته كشـ24 خلال مواكبتها لفعاليات المعرض الدولي، فإن الرواق المغربي الذي يمتد على مساحة 313 متر، يضم ممثلي عن 10 جهات سياحية بالمملكة، يتقدمهم مهنيو السياحة بالمدينة الحمراء .

ومن ضمن 27 عارض من مختلف مدن المملكة، يتواجد 16 عارضا يمثلون مدينة مراكش، ما يعني أن أغلبية العارضين، من ممثلي مهنيي السياحة بمراكش.

ويمثل العارضون المغاربة شركات الملاحة الجوية والبحرية، ومجموعات الصناعة التقليدية الى جانب، ممثلي المراكز الجهوية للسياحة والسلاسل الفندقية ووكالات الأسفار.

ويهدف العارضون المغاربة الى تقديم المؤهلات والإمكانيات السياحية التي تتوفر عليها المملكة، والتعريف بها وتثمين المنتج السياحي الوطني، خصوصا بالنظر الى أهمية السوق الاسباني .

ويعتبر السوق الاسباني رابع سوق مصدر للسياح للمغرب من بعد السوق الفرنسي والألماني والإنجليزي، حيث توافد وفق المرصد الوطني للسياحة 130000 سائحا اسبانيا على المغرب في 2019، بنسبة نمو ناهزت 9٪؜ آلى متم شهر نونبر 2019 وعدد الليالي بنسبة 5٪؜.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة