حصري.. وصول دفعة أولى من لقاح سينوفارم الصيني للصيدلية الاقليمية بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

وصلت في الساعات الاولى من صباح يومه الخميس 28 يناير، إلى مراكش، دفعة أولى من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكوفيد-19 ، تحسبا لإطلاق حملة تلقيح وطنية واسعة، وذلك ثلاثة ايام بعد توصل مراكش باولى جرعات لقاح استريزينيكا.

ووفق ما عاينته كشـ24، فقد وصلت شاحنة تحمل جرعات اللقاح وسط اجراءات أمنية مشددة إلى الصيدلية الإقليمية لمراكش، حيث يتم تخزين اللقاح في ظروف آمنة ومعايير دقيقة، قبل توزيعه على مختلف نقاط التلقيح على مستوى الأقاليم التابعة للجهة، وذلك ساعات بعد توصل المغرب ، بأول دفعة من لقاح سينوفارم، تنفيذا للتوجيهات الملكية، لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق لتحصين كافة مكونات الشعب المغربي، بهدف تحقيق مناعة جماعية تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن كورونا.

وحصل لقاح سينوفارم على ترخيص السلطات الصحية ببلد المنشأ، بعد أن أثبت نجاعته وفاعليته وخلوه من أية أضرار محتملة أكدتها البيانات ما قبل السريرية والسريرية، مما مكن هذا اللقاح، من الحصول أيضا على ترخيص وزارة الصحة المغربية بعد استشارة اللجنة الوطنية حول اللقاحات والتي وافقت عليه بالإجماع.

ويشار أن المملكة المغربية اقتنت كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح)، حيث توصلت المملكة الجمعة الماضية بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وتم توزيعها على كافة جهات المملكة بما فيها مراكش التي توصلت يوم الاثنين بأولى الجرعات.

ويأتي ذلك في أفق انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، علما ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيقوم بإعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة، يوم الخميس 28 يناير 2021 وفق ما جاء في بلاغ للديوان الملكي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة