حصري : مراكشي رئيسا للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال

حرر بتاريخ من طرف

تحت شعار “محطة الحكامة الانتقالية” انعقد الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال يومه السبت 02 مارس 2013، في إطار القانون الجديد الذي صادق عليه الجمع الاستثنائي المنعقد يوم 5 يناير 2013. مر الجمع في اجواء عادية تميزت بروح الشفافية والوضوح والنقد البناء.

فبعد تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بالإجماع من طرف الأندية الحاضرة التي لها الحق في التصويت، قدمت لائحة واحدة للترشح لتسيير الجامعة للفترة 2013/2016 ترأسها السيد عادل رجا من جمعية التحدي المراكشي سميت بلائحة “المرحوم عبد الله الكتاني”.

وقد قدم السيد عادل رجا مشروعه الانتخابي،  توقف في البداية عند اسم اللائحة وعرف بالشخصية التي تحمل اللائحة اسمها، فالمرحوم “عبد الله الكتاني” من المؤسسين لرياضة الرماية المغربية في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي وظل يمارسها ويؤطرها إلى حين وفاته سنة 2007 وهو على أرضية ميدان الرماية بجمعية القوس الفاسي بمدينة فاس أثناء تدريب الرماة. وقد توقف عند هذه الشخصية ليوضح أن مشروعه الانتخابي يقوم على مبدأ الاستمراية والانطلاق من التراكمات التي عرفتها هذه الرياضة في مجال تسيير شأنها وتدبير امورها، وذلك بتطوير الإيجابيات وتجاوز السلبيات.

بعد ذلك قدم عرضا مستفيضا حول المشروع الذي تحمله اللائحة والذي يتمحور حول :
· الحكامة في التسيير وتدبير الموارد البشرية واللوجستيكية والمالية.

· التكوين الأساس أو المستمر سواء في مجال التسيير أو التدريب او التحكيم أو التنظيم.

· اعتماد التشارك في تدبير الملفات الكبرى..

· توسيع قاعدة الممارسة للرماية بالنبال بالمغرب

· تطوير رياضة المستوى العالي الخاص بالرماية بالنبال

– تطوير الرماية التقليدية والرماية الخاصة بالأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

و بعد تقديم السيد رجا لعرضه انتقل الجمع العام إلى التصويت على اللائحة وكانت نتيجته قبول اللائحة بحصولها على كل الأصوات القانونية. وقد أصبح السيد عادل رجا رئيسا للجامعة بفريق عمل يتكون منه المكتب المسير يضم امرأتين، أغلبهم عناصر جديدة كلها حماس في العمل وتدبير شأن رياضة الرماية بالمغرب يتكون هذا المكتب من:

 “الرئيس : “عادل رجا “و”محمد توفيق”،” حميش عبد الهادي”،و” الرافعي محمد لعلج”، نواب الرئيس الكاتب العام : “هشام بنتوا ” نائبته : “زاهيرة السحيري” امين المال : “عبد الكبيرالمحجوبي “نائبته : “سعيدة زيان

“أما عن المستشارين فهم كل من:” سعيد بوحبة” و”محمد كمار” و”حسن البوزيدي “و”عبد العزيز تيزريت” و”خليفة دهبي

وقد كانت من بين القضايا التي طرحت في هذا الجمع الرئاسة الشرفية للجامعة ، وقد اجمع الحاضرون على منحها للسيد المكي عزيز الوزاني الرئيس السابق للجامعة، والذي كان مؤسسا لمغربة رياضة الرماية بالنبال بالمغرب منذ أن أسس نادي القوس الذهبي للرماية بالنبال بمكناس سنة 1959 . إي منذ ما يزيد عن نصف قرن وهو يعمل من اجل الرقي بهذه الرياضة سواء ممارسا حيث حصل على مجموعة من الألقاب في الستينيات من القرن الماضي أو مسيرا لنادي القوس الذهبي بمكناس في الستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي إلى أن تولى رئاسة الجامعة سنة 2006 حيث عرفت هذه السنة نقلة نوعية في تاريخ هذه الرياضة تجلت آثاره في خلق أندية جديدة والرفع من مستوى البطولة الوطنية ومشاركة المغرب في العديد من التظاهرات الرياضية الدولية وتنظيم المغرب لأول مرة البطولة الإفريقية في نسختها التاسعة…ويعد عادل رجا الرئيس الحالي من تلاميذ الوزاني في التسيير حيث قام بإرساله إلى سويسرا من أجل التكوين في مجال تسيير الجامعات الرياضية. وقد سر السيد الوزاني بمنحه هذه الصفة ووعد الحاضرين بأن يستمر مع المكتب الجديد حاملا هموم رياضة الرماية بالنبال بتقديم توجيهاته وعصارة تجربته الطويلة في العمل الجمعوي عموما وفي تسيير شأن رياضة الرماية بالنبال على الخصوص.

وفي ختام الجمع العام رفعت إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله للعمل بتفان وبروح وطنية لخدمة الرياضة المغربية ولخدمة الناشئة المغربية .

 حصري : مراكشي رئيسا للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة