حصري.. كشـ24 تكشف لائحة المرشحين لتمثيل جهة مراكش بمجلس المستشارين

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادر مطلعة، ان جل الاحزاب حسمت في ترشيحاتها رسميا، في انتخابات تجديد اعضاء مجلس المستشارين عن اصناف الجماعات المحلية وغرفة الفلاحة، وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، و غرفة الصناعة التقليدية ومجلس جهة مراكش آسفي.

ويتعلق الامر بالنسبة للمرشحين عن غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش، بحسن شوميس عن حزب الاصالة والمعاصرة، وعفان بن بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للاحرار، والبنسبة لمرشحي غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة مراكش، يتعلق الامر بكل من كمال بنخالد عن حزب التجمع الوطني للاحرار، وحميد قوميزة عن حزب الاصالة والمعاصرة.

وفيما يخص المرشحين عن مجلس جهة مراكش آسفي، فيتعلق الامر باحمد اخشيشن عن حزب الاصالة والمعاصرة، وحميد العكرود عن حزب الاتحاد الدستوري، وجواد الهيلالي عن حزب التجمع الوطني للاحرار، وعبد الرحيم العتابي عن حزب الاستقلال، اما مرشحي غرفة القلاحة فقد ترشح كل من الحبيب بن الطالب عن حزب الاصالة والمعاصرة، والفيلالي عن حزب الاستقلال.

وبالنسبة للمرشحين عن الجماعات المحلية بجهة مراكش آسفي، فيتعلق الامر بكل من امين عباس البارودي مرشح حزب التجمع الوطني للاحرار، وابو بكر عبيد عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وعبد الرزاق الورزازي عن حزب التقدم والاشتراكية، وعبد الرحمن الوفا عن حزب الاصالة والمعاصرة، وأمين المسيوي عن حزب الاتحاد الدستوري.

ويشار ان عدد المقاعد المخصصة لمراكش تشمل 7 مقاعد عن المجالس الجماعية ومجلس العمالة الى جانب مقعدين عن مجلس جهة مراكش ومقعدين عن غرفة الفلاحة ومقعد عن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، ومقعد عن غرفة الصناعة التقليدية، فيما تخصص اربعة مقاعد عن المنظمات المهنية للمشغلين بجهة مراكش.

وكانت الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين قد انطلقت يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري واستمرت إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم امس الإثنين 27 شتنبر 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة