حصري: بنسليمان يحقق مع دركيين بتمصلوحت والسبب تكشفه “كشـ24”

حرر بتاريخ من طرف

حصري: بنسليمان يحقق مع دركيين بتمصلوحت والسبب تكشفه
علمت “كشـ24” من مصادر عليمة، أن القيادة العليا للدرك الملكي دفعت يومه الثلاثاء بلجنة نحو جماعة تمصلوحت بنواحي مراكش على خلفية اتهام دركيين بتعنيف وتعذيب ثلاثة إخوة.

وأوضحت مصادرنا، أن اللجنة المكونة من دركيين من مختلف الرتب شرعت بالبحث في أرشيف سرية الدرك وأجهزة الحاسوب والإستماع لعناصر المركز الترابي.

ويأتي انتقال اللجنة المذكورة لمركز الدرك الملكي بعد أيام من الشكاية التي تقدم بها المركز المغربي لحقوق الإنسان بالحوز إلى كل من الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش، والقائد العام للدرك الملكي، يتهم من خلالها دركيين بسرية تامصلوحت التابعة لإقليم الحوز بالضرب والجرح والتعذيب في حق ثلاثة إخوة وتضمين تهم مصطنعة بمحضر رسمي. 

وطالب المركز الذي يرأسه الناشط الحقوق محمد المديمي في شكايتة التي توصلت “كشـ24″، من النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع والإستماع إلى الدركيين وقائد السرية في اتجاه احقاق الحق وانصاف المشتكين.    
  
وكان المركز المغربي لحقوق الإنسان بالحوز نظم الأسبوع المنصرم وقفة احتجاجية أمام سرية الدرك الملكي بتمصلوحت للتنديد بما يصفه الانتهاكات والتجاوزات التي يعرفها المركز المذكور.

إلى ذلك، علمت الجريدة أن قائد سرية الدرك الملكي بتمصلوحت أحيل على القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة مراكش إلى حين انتهاء التحقيق في شكاية اعتداء درك تمصلوحت على الأشقاء الثلاثة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة