حصري: بعد تفعيل اللجنة المختصة…حجز كميات من اللحوم الجائلة والذبيحة السرية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر جيدة الإطلاع، أن “اللجنة المختلطة لمحاربة ظاهرة الذبيحة السرية واللحوم الجائلة” تمكنت يومه الجمعة 11 دجنبر الجاري من حجز كميات من اللحوم الجائلة ولحوم الذبيحة السرية.

وأوضحت مصادرنا، أن اللجنة التي دفع بها رئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد بعد الوقوف على الإكراهات التي كانت تعرقل عملها، تمكنت من ضبط نحو 30 كيلوغراما من اللحوم الجائلة للبقر وذلك بمحل للجزارة بالقرب من سوق بولرباح بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، كما تم ضبط كميات وُصِفت بالكبيرة مما تبقى من أصل ذبيحة سرية من البقر والغنم بمحل للجزارة بمنطقة الحي المحمدي، وحجز سيارة تستعمل في نقل تلك اللحوم من الأماكن السرية للذبح.

وتأتي العملية بعد نحو ثلاثة أيام على الوقفة الإحتجاجية التي شهدتها المجزرة البلدية بمراكش الكائنة بتراب مقاطعة المنارة، يوم الثلاثاء 8 دجنبر الجاري، والتي طالب من خلالها المهنيون والجزارون المنظوون تحت لواء جمعية “الإخلاص” لبائعي اللحوم بالجملة والتقسيط، بتفعيل لجنة محاربة ومكافحة الذبيحة السرية التي أثرت سلبا على أنشطتهم. 

وخلفت الحملة التي باشرتها اللجنة المذكورة في أول أيامها، استحسانا في صفوف المواطنين ومهنيي جمعية “الإخلاص” لبائعي اللحوم بالجملة والتقسيط وجمعية حماية المستهلك التي ما فتئت تطالب باستمرارية عمل اللجنة للتصدي لكل الخروقات التي من شأنها الإضرار بصحة المواطن وبالمصالح الإقتصادية للمدينة والمهنيين.

وجذير بالذكر، أن “اللجنة المختلطة لمحاربة ظاهرة الذبيحة السرية واللحوم الجائلة”، تتكون من ممثل عن رئيس المجلس الجماعي بالمجازر الجماعية في شخص الأستاذ عبد الرزاق جبور، ممثل عن المصلحة البيطرية، ممثل عن القسم الإقتصادي بولاية جهة مراكش آسفي وممثل عن المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة