حزب الحصان يعقد لقاءاً تواصلياً مع المرأة الدستورية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

ترأست خديجتنا ماء العينين، وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش اسفي،مساء امس الثلاثاء،بمقرالحزب بمدينة مراكش، لقاءا تنظيميا لمنظمة المرأة الدستورية، تواصلت من خلاله مع مناضلات الحزب واطره النسائية،في إطار الاستعدادات الجارية،لخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

اللقاء التواصلي المذكور، الذي حضرته وجوه نسائية دستورية، ومناضلات التحقن حديثا بصفوف حزب الحصان، حضره عبد العزيز البنين المنسق الجهوي للحزب، الى جانب المنسقين المحليين، ووكلاء اللوائح الدستورية بالمقاطعات الخمس للمدينة، ورؤساء بعض الجماعات الحضرية والقروية، التي يسيرها حزب الحصان،فضلا عن العربي حسني مدير الحزب بالجهة..

وفي كلمتها بهذه المناسبة،قالت ماء العينين، بانها خبرت دروب السياسة، ولعبت ادوارا طلائعية في الدفاع عن حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق المرأة بصفة خاصة، عندما كانت نائبة برلمانية للجهة بمجلس النواب وتراست مجموعة من اللجن البرلمانية.

ودعت النساء الدستوريات، الى الانخراط في تاطير النساء،وتحفيزهن الى ممارسة العمل السياسي،والمشاركة في تدبير الشأن الوطني والجنوب والمحلي،بالاضافة الى استقطاب نخب وكفاءات جديدة لخوض، غمار الانتخابات المقبلة، وقيادة المرحلة الجديدة، في افق ان تحتل المراة،المكانة المتميزة،التي بواها اياها، جلالة الملك محمد السادس في الدستور المغربى.

وللتذكير فان اخديجتنا ماء العينين، تشغل حاليا إطارا بوزارة الثقافة ومستشارة بديوان الوزير، وممثلة للرابطة المغربية الفلسطينية لنصرة القدس الشريف بدولة الإمارات العربية المتحدة.وهي حائزة على وسام المرأة المواطنة للدفاع عن الحكم الذاتي للصحراء المغربية، وحاصلة على مفتاح ولاية تكساس الأمريكية، تقديرا على مجهوداتها البرلمانية، في نشر فكر التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، و حاصلة ايضا على شهادة تقدير من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ناهيك عن كونها سفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدپلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، ورئيسة المنسقية الدولية للدفاع عن الحكم الذاتي ومغربية الصحراء. وذلك حسب تصريح العربي حسني مدير حزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش اسفي للجريدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة