حزب “الحصان” يحدد موعدا لمؤتمره السادس

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري على تحديد تاريخ 1 و2 أكتوبر القادم، كأجل لانعقاد المؤتمر الوطني السادس بمدينة الدار البيضاء. وجرى انتخاب نور الدين بلحاج رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، وانتخاب أعضاء المكتب السياسي كأعضاء في اللجنة التحضيرية. وقال بلاغ لـ”الاتحاد الدستوري” إن هناك إمكانية توسيع اللجنة “على جميع المكونات”.

وعقد المجلس الوطني لحزب “الحصان” دورته العادية يوم أول أمس السبت. وقال إن الدورة خصصت لمناقشة القضايا والاقتراحات المعروضة عليه من طرف المكتب السياسي، ومنها الموافقة على تحديد تاريخ إنعقاد المؤتمر الوطني السادس للحزب، ومكان انعقاده، وانتخاب اللجنة التحضيرية ورئيسها.

وتحدث الحزب عن ّدور ريادي ووازن” أصبح له في الحياة السياسية الوطنية، بالرغم مما يحصل من تغيير في موقعه على الخريطة السياسية. ورغم اتخاذ قرارات إبعاد في حق معارضين لترتيبات عقد المؤتمر، فإن المجلس الوطني للحزب، قد أشار إلى وجود توافق وتماسك وانسجام ظلت لجميع مكونات الحزب “في مساره التصاعدي، نحو اكتساب مزيد من الشرعية الإنتخابية والمصداقية السياسية”.

وأكد على أن تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني العادي السادس، وانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية الخاصة به ، يعتبر “قراراً سديداً ومؤشراً موفقاً لاستكمال باقي الترتيبات الضرورية في اتجاه تنظيم مؤتمر وطني في مستوى تطلعات أعضاء الحزب ، وتثبيت مكانته في الحقل السياسي المغربي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة