حزب التقدم والاشتراكي يطالب بـ”إحداث أجواء الانفراج السياسي والحقوقي”

حرر بتاريخ من طرف

ثَــمَّــنَ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكي، الأجواء الإيجابية التي مَــرَّ فيها اللقاءُ الذي استقبل خلاله حزبُ التقدم والاشتراكية وفدًا عن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي. وقال إنه تميز بالتبادُل البَــنَّــاء حول المضامين الهامة للنموذج البديل وتوجهاته الكُبرى.

وجدد حزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ صحفي، أصدره عقب اجتماع لمكتبه السياسي عقده يوم أمس الثلاثاء، التعبير عن أمله في أن تُــشكل هذه المرحلة لحظةً وطنيةً وتعبوية “تُـــعَــزَّزُ بضخ نَفَسٍ ديموقراطي جديد ببلادنا، من خلال إحداث أجواء الانفراج السياسي والحقوقي، وتوسيع فضاء الحريات الفردية والجماعية، بما يُعيد الثقة والمصداقية، وبما يضمن مُصالحة المُجتمع مع الشأن العام”.

ومن جانبٍ آخر، استهجن حزب “الكتاب” سَــعــيَ بعض الأوساط الإسبانية توظيف هجرة القاصرين، والتي عبر بشأنها المغربُ عن موقفٍ إيجابي وواضح، في صرف الانتباه عن الأسباب الحقيقية للأزمة السياسية الثنائية، والناجمة عن تَـــنَــكُّـــرِ إسبانيا للثقة المغربية، وعن إساءتها الجسيمة لمبادئ وقيم التعاون وحُسن الجوار.

وفي السياق ذاته، أعرب عن خيبة أمله ورفضه لسعي بعض الأوساط في البرلمان الأوربي نحو استعمال موضوع الهجرة السرية عموماً، وخاصة هجرة القاصرين، وإقحامه في الأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا. وذكر بأن مثل هذه المناورات غير المُجْدية لن تُساهم في توطيد علاقات أوربا بالمغرب، ولن تُــثْــنِــيَ المغرب عن مواصلة الدفاع على تحصين وتثبيت وحدته الوطنية والترابية، ولن تُعفي أبداً إسبانيا من ضرورة تَحَــمُّــلِ مسؤوليتها الأصلية في هذه الأزمة، يورد حزب التقدم والاشتراكية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة