حزب الاستقلال يطالب بتخفيف الاجراءات المفروضة على مغاربة “البلدان ب”

حرر بتاريخ من طرف

طالب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب نور الدين مضيان في سؤال كتابي، كلا من وزير الداخلية؛ عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة؛ خالد أيت الطالب، بضرورة التدخل من أجل تخفيف الاجراءات الاحترازية المفروضة على المواطنين المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن من الدول المصنفة في الخانة “ب”.

ودعا مضيان، إلى الكشف عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي يعتزمون اتخاذها لتخفيف العبء المادي والنفسي على هذه الفئة من المواطنات والمواطنين وعوائلهم، خاصة مع ارتفاع كلفة تنفيذ الحجر الصحي المقرر بالفنادق.

وأكد مضيان أن الاجراءات الاحترازية المفروضة على المواطنين المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن من الدول المصنفة في الخانة “ب”؛ خاصة من دول كأوكرانيا ودول الخليج العربي، تبقى مكلفة جدا، خاصة بالنسبة لعوائل الطلبة المغاربة الذين ينتمي أغلبهم لأسر متوسطة أو محدودة الدخل وكذا العمال المغاربة بالخارج.

وختم المتحدث ذاته سؤاله قائلا: “إن العمال المغاربة بالخارج تأثروا بشكل كبير جدا اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا جراء الأزمة المتعددة الأبعاد التي خلفتها الجائحة في دول الاستقبال”، وأبرز “أنهم يضطرون لأداء مصاريف مرتفعة لتذاكر الطيران، إضافة إلى الكلفة المرتفعة للفنادق، لتنفيذ الحجر الصحي المقرر عند دخول التراب الوطني، بالرغم من توفرهم على شهادات اختبار سلبي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة