حزب “الإستقلال” يعقد دورة استثنائية للحسم في الإنضمام إلى حكومة أخنوش

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس المجلس الوطني لحزب الاستقلال، عقد دورة استثنائية للحزب، يوم السبت 25 شتنبر الجاري، عبر تقنية التناظر، وذلك تفعيلا لقرار اللجنة التنفيذية للحزب المنعقد الخميس الماضي.

وقال شيبة ماء العينين، ضمن إخبار وجهه لأعضاء المجلس الوطني، عبر بوابة حزب الاستقلال، إن جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية ستتضمن نقطة فريدة وهي “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”.

وأضاف أن عقد دورة استثنائية للمجلس، سيكون طبقا لمقتضيات الفصل 81 من النظام الأساسي والمواد 117 و122 و134 و135 من النظام الداخلي للحزب.

وكان نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، قال في تصريح صحافي عقب لقائه مع عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف زوال أمس الإثنين 13 شتنبر الجاري، حول مشاورات تشكيل الأغلبية الحكومية المقبلة، إن هذا اللقاء  كان فرصة لنقاش حقيقي مبني على الروح الوطنية، ومبني على إرادة قوية من أجل جعل هذه المحطة فرصة لبلادنا للتجاوب مع انتظارات المواطنين، واسترجاع الثقة، وبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال، إن العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش ستتم مناقشته داخل دواليب حزب الاستقلال وخصوصا المجلس الوطني للحزب.

وأوضح أن العرض الذي تقدم به أخنوش ستتم مناقشته في دواليب حزب الاستقلال أساسا مع المجلس الوطني، مضيفا “ستكون مشاورات مع رئيس الحكومة بخصوص البرنامج الحكومي، لإدراج بعض الالتزامات التي وردت في البرنامج الانتخابي للحزب”.

ويشار إلى أن حزب”الاستقلال” حل بالمرتبة الثالثة في انتخابات 8 شتنبر إذ حصل على 78 مقعدا بالبرلمان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة