حزب الأصالة والمعاصرة يفوز برئاسة 14 غرفة مهنية بنسبة 35% وحزب بنكيران يكتفي بغرفة واحدة

حرر بتاريخ من طرف

قالت وزارة الداخلية إن عملية انتخاب مكاتب الغرف المهنية التي لم تتم خلال الاجتماع الأولي المنعقد الأسبوع الماضي قد جرت ومكنت من استكمال الأجهزة القانونية لمجموع الغرف المهنية على الصعيد الوطني.

 وذكر بلاغ توصلت لوزارة الداخلية، أن عملية انتخاب أجهزة الغرف المذكورة جرت لأول مرة على أساس التصويت العلني، وهو إجراء مكن من دعم شفافية وصدقية الاقتراع الخاص بانتخاب أجهزة الغرف المهنية، وقد تأتى ذلك أيضا بفضل الالتزام السياسي لأعضاء الغرفمن خلال تقيدهم بصفة عامة بتوجيهات أحزابهم فيما يخص الاختيارات التي اعتمدتها بمناسبة عملية التصويت.

وأوضح البلاغ أن حزب الأصالة والمعاصرة فاز برئاسة 14 غرفة مهنية، أي بنسبة 35%، بينما حزب الاستقلال فاز برئاسة 7 غرف مهنية، أي بنسبة 17,50%؛ وحزب التجمع الوطني للأحرار ظفر برئاسة 6 غرف مهنية أي بنسبة 15%؛ وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فاز برئاسة 5 غرف مهنية محققا نسبة 12,50%.

ويضيف المصدر ذاته، أن حزب الحركة الشعبية فاز برئاسة 3 غرف مهنية، أي بنسبة 7,50%؛ بينما كل من حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الدستوري اكتفى كل منهم برئاسة غرفة مهنية واحدة، محققا نسبة 2,50%.. فيما بصم اللامنتمون على أداء مضاعف وهم ينتزعون رئاسة غرفتين اثنتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة