الجمعة 12 أبريل 2024, 21:04

حوادث

حريق مفتعل يأتي على سبع شاحنات وخمس عربات والفاعل لازال في حالة فرار


كشـ24 نشر في: 26 يناير 2016

علم لدى السلطة المحلية بوادي زم أن حريقا أتى، صباح اليوم الاثنين ، على سبع شاحنات وخمس عربات من نوع (بيكوب) كانت محملة بالتبن ، مما أدى إلى تسجيل خسائر مادية كبيرة.
 

 وأوضح المصدر أن الحريق شب حوالي الساعة الثانية صباحا بشارع المسيرة (حي المقاومة) قرب السوق الأسبوعي الذي يصادف اليوم الاثنين، قبل أن تتم السيطرة عليه من طرف عناصر الوقاية المدنية بالمدينة .
 

وأضاف المصدر ذاته أن البحث لا يزال جاريا عن الفاعل الرئيسي، الذي تم تحديد هويته، وذلك تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة.

علم لدى السلطة المحلية بوادي زم أن حريقا أتى، صباح اليوم الاثنين ، على سبع شاحنات وخمس عربات من نوع (بيكوب) كانت محملة بالتبن ، مما أدى إلى تسجيل خسائر مادية كبيرة.
 

 وأوضح المصدر أن الحريق شب حوالي الساعة الثانية صباحا بشارع المسيرة (حي المقاومة) قرب السوق الأسبوعي الذي يصادف اليوم الاثنين، قبل أن تتم السيطرة عليه من طرف عناصر الوقاية المدنية بالمدينة .
 

وأضاف المصدر ذاته أن البحث لا يزال جاريا عن الفاعل الرئيسي، الذي تم تحديد هويته، وذلك تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
السياقة المتهورة تتسبب في حادثة سير خطيرة بمراكش
شهدت الطريق الرابطة بين مدارة باب الخميس ومدارة العنبرة اتجاه الدار البيضاء، عشية يومه الجمعة 12 أبريل الجاري، حادثة سير خطيرة بين ثلاثة سيارات خفيفة.وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد خلفت الحادثة، التي وقعت بجانب مسجد عائشة، خسائر مادية كبيرة بالإضافة لجروح متفاوتة الخطورة في صفوف ركاب السيارات.وقد رجحت مصادر كشـ24 أن تكون السرعة الفرطة السياقة المتهورة السبب وراء هذه الحادثة. وفور علمها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية إلى عين المكان، كما جرى نقل المصابين إلى المستشفى من أجل تلقي الإسعافات الأولية.
حوادث

السياقة المتهورة تُسقط حائط مؤسسة تعليمية خاصة بمراكش+ صور
تعرض حائط مؤسسة تعليمية خاصة متواجدة أمام حي الإنارة بمقاطعة المنارة، صباح اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، "تعرض" لاصطدام عنيف، بواسطة سيارة من نوع "رونج روفر" ما أدى إلى انهيار كبير على مستوى سور المؤسسة التعليمية المذكورة. وحسب مصادر مطلعة ل "كشـ24"، أكدت أن السيارة كان يستقلها بعض الشباب مرفوقين بفتيات، ورجحت مصادرنا أن فقدان القدرة على التحكم في السيارة،  كان بسبب السياقة تحت تأثير الكحول، ما أدى إلى انزياحها نحو سور المؤسسة التعليمية الخاصة.وفور علمها بالحادث انتقلت السلطات وعناصر الأمن إلى عين المكان وفتحت تحقيقا حول ملابسات وظروف الحادث. 
حوادث

طعنات سكين تنهي حياة ثلاثيني إثر شجار في الجديدة
أدى شجار نشب بين شخصين في الثلاثينيات من العمر، بدرب الهلالي بمدينة الجديدة، إلى مصرع أحدهما، بقسم العناية المركزة، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، الذي نقل إليه إثر تعرضه، لطعنات قاتلة وجهها له غريمه، بواسطة سلاح أبيض، على مستوى البطن والصدر. وأوردت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، أن الضحية المفارق للحياة، البالغ من العمر حوالي 30 سنة، دخل اليوم الخميس، الموافق ل 2 أيام عيد الفطر، في مشادة كلامية حادة، تحولت إلى شجار عنيف، إنتهت بتوجيه الجاني الثلاثيني، طعنات خطيرة بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته، أدت إلى سقوط الضحية، مضرجا وسط بركة من الدماء، لفظ بسببها أنفاسه الأخيرة، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الجديدة، قبل أن يفر المشتبه فيه إلى وجهة مجهولة. التحريات الأولية التي فعلتها المصالح الأمنية، بعد تدخلها الفوري، أفضت إلى تشخيص هوية الجاني، الذي تسبب في هذا الفعل الإجرامي الخطير، ليتم توقيفه في زمن قياسي وجيز، بالمكان الذي لجأ إليه، بعد هروبه من مكان الجريمة، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل كشف ظروف وملابسات، إعتدائه على الضحية، المفضي إلى الموت. الحادث المأساوي الأليم، الذي إهتز له درب الهلالي بالجديدة، إستنفر مختلف المصالح الأمنية، في يوم ثاني شوال الجاري، وممثلي السلطة المحلية، وعناصر الوقاية المدنية، الذين إنتقلوا على وجه السرعة، صوب المكان بالتحديد، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن الواقعة، بحيث عملوا على معاينة الضحية، قبل توجيهه إلى المستشفى، قصد إنقاذ حياته، إلا أنه فارق الحياة، بقسم العناية المركزة، بسبب خطورة الإصابات التي تعرض لها. وبأمر من الوكيل العام للملك، لدى محكمة الجنايات بجنائية الجديدة، جرى تحويل جثته إلى مستودع حفظ الأموات، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، بالموازاة مع وضعها كذلك رهن إشارة الأبحاث، لمعرفة ظروف وملابسات وقوع الجريمة ولكل غاية مفيدة.
حوادث

اندلاع حريق مهول بإقامة الزرقطوني بجيليز
شهد حي جيليز، مساء الأربعاء 10 أبريل الجاري، استنفارا أمنيا كبيرا إثر اندلاع حريق مهول بإقامة الزرقطوني المتواجدة قرب "سيتي كلوب".وحسب المعطيات التي توصلت بها كش24، فقد اندلع الحريق المذكور في ظروف غامضة مخلفا أضرار مادية جسيمة دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من محاصرة الحريق و منع انتشاره.
حوادث

الوقاية المدنية تنتشل جثة غريق من نهر أم الربيع بين برشيد والجديدة
أمرت النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية بالجديدة، ظهر اليوم الأربعاء 10 أبريل الجاري، الموافق ليوم عيد الفطر المبارك، بإخضاع جثة شاب للتشريح الطبي، لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، بعدما قضى نحبه غرقا، بقنطرة واد أم الربيع، وبالضبط في الحدود الجغرافية الفاصلة، بين جماعة سيدي سعيد بن معاشو، عمالة إقليم برشيد، و جماعة بئر الببوش بحد أولاد فرج، عمالة إقليم الجديدة. وأوردت مصادر كشـ24، بأن الهالك كان قيد حياته، يقطن بإحدى الدواوير، التابعة ترابيا لعمالة إقليم برشيد، إلى أن لقي مصرعه، إثر غرقه في واد أم الربيع، حينما كان يستمتع بالسباحة، بقنطرة واد أم الربيع، بالنفوذ الترابي لمنطقة بئر الببوش، التابعة نفوذيا لعمالة إقليم الجديدة، في ظروف غامضة، شكلت موضوع بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وأفادت مصادر أمنية لكشـ24، بأن جثة الهالك المفارق للحياة، تم إنتشالها من طرف فرقة من الغطاسين، التابعة لمصالح الوقاية المدنية ثكنة أزمور، وذلك بفضل البحث الذي باشرته هذه الأخيرة، فور وصولها إلى عين المكان، مرفوقة بعناصر درك المركز الترابي حد أولاد فرج، وممثل عن السلطة المحلية، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، في شأن الحادث المميت، وفقا لكل إختصاص. وباشرت عناصر الدرك الملكي، العاملة بمركز حد أولاد فرج، والتابعة لسرية وجهوية الجديدة، بعدما تمت معاينة جثة الهالك، قبل توجيهها بواسطة سيارة إسعاف، تابعة لمصالح الوقاية المدنية، إلى مستودع حفظ الأموات، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الجديدة، قصد إخضاعها للتشريح الطبي، لفائدة البحث القضائي الإعتيادي، المفتوح في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
حوادث

إجهاض محاولة تهريب 1431 قرصا مخدرا
نجحت عناصر الجمارك المشتغلة بزمرة “باب مليلية”، صباح يوم العيد، في إجهاض عملية إدخال 1431 قرصا من المؤثرات العقلية من نوع “ريفوتريل 2 ملغ”.وحسب المعطيات المتوفرة، فقد أسفرت عملية تفتيش ملابس مسافرة من جنسية إسبانية (56 عاما)، مقيمة بألميريا، عن العثور على الأقراص مخبأة بإحكام داخل حقيبتها. وقد جرت إحالة المعنية على مصالح الشرطة القضائية لاستكمال البحث في إطار هذه القضية.
حوادث

20 قتيلا و2534 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي
لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 2534 آخرون بجروح، إصابات 97 منهم بليغة، في 1868 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 01 إلى 07 أبريل الجاري. وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع. وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت ‏مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و244 مخالفة، وإنجاز 6608 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 32 ألفا و636 غرامة صلحية. وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين وألف و675 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4195 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6608 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 235 مركبة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 12 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة