حافظ على شبابك عند بلوغ سن الـ40 في 10 خطوات

حرر بتاريخ من طرف

يحلم الجميع بالشباب الدائم طيلة حياته، ولكن مع تقدم العمر وزيادة العادات السيئة، يؤثر ذلك بالسلب على صحة وحيوية الرجل.

ويعتقد البعض أن سن الـ40 وهي الفترة التي تفصل بين مرحلة الشباب وبدايات الشيخوخة، هي الفترة التي يجب أن يفعل فيها ما لم يفعله من قبل وهي بالفعل حقيقة ولكن لها ضوابط حتى تحافظ على صحتك وشبابك.

 

1- خصص لتطوير نفسك بعض الوقت

ينسى البعض نفسه، في خضم الحياة وضغوطها اليومية وتزايد الأعباء والمسؤوليات وهذا أكبر خطأ، لذا يجب أن تخصص لنفسك بعض الوقت لتطوير ذاتك وتعلم بعض المهارات الجديدة، لأن ذلك سيعود بالنفع على الجسد والوضع الصحي الخاص بك.

2- لا تهمل الرياضة

لاشك أن الرياضة تملك مفتاح الشباب الدائم، نظرا لأنها تنشط الدورة الدموية وتقوي العضلات، ولا مانع من تخصيص نصف ساعة يوميًا لممارسة أي أنواع الرياضة، حيث تؤكد الأبحاث أن التمارين الرياضية تحافظ على كتلة العضلات الفعالة في الجسم ليس فقط أثناء التمرينات وإنما خلال معظم ساعات اليوم.

3- ضع لنفسك نظامًا غذائيًا

تضعف قدرة الجسم مع تقدم العمر، على حرق السعرات الحرارية الكبيرة وهو ما يمكن أن يتحول بدوره إلى دهون مضرة بالصحة، لذا ضع لنفسك نظامًا غذائيًا متوازنًا، حتى تجبر جسدك على استيعاب كميات أقل بفائدة غذائية أكبر.

4- اشرب الماء بكثرة

الماء هو سر الحياة، وتناوله بكثرة ينعكس بالإيجاب على حيوية ونضارة الجسم، كما يساعد على تنشيط عملية الأيض، والحفاظ على نضارة الوجه، تناول على الأقل 8 أكواب يوميًا.

5- تناول أطعمة غنية بفيتامين د

يساهم فيتامين د، في امتصاص الجسم للكالسيوم ويقي من هشاشة العظام ومع تقدم العمر يقل انتاج الجسم منه، لذا احرص على تناول أغذية غنية به، مثل البيض والسمك والكبدة.

6- تعرف على أشخاص إيجابيين

التعرف على أشخاص إيجابيين، يجعلك تشعر بسعادة وراحة نفسية لا حدود لها، وهو ما تحتاجه بالفعل في تلك المرحلة من العمر، وينعكس بالفائدة الكبيرة على جسدك ونفسيتك.

7- شارك في فعاليات مهنية عديدة

المشاركة في الفعاليات المهنية يصقل المهارات ويكسب المزيد من الخبرات، ولا تعتقد أن وقت التعلم قد فات، أنت تحتاج للتعلم حتى آخر يوم في حياتم، كما أن المشاركة في ندوات أو مؤتمرات مهنية، يجعل العقل نشطًا والذهن حاضرًا باستمرار.

8- اشعر بالحب ومارس علاقتك الزوجية بانتظام

 

الشعور بالحب يساهم بشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للشخص، كما أن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتك تجعلك في نشاط دائم وتقيك شر الأمراض العضوية بشكل كبير، حسبما أكدت الكثير من الدراسات.

9- لا تهمل وجبة الفطار

تناول وجبة الفطار من أهم الأشياء التي يجب أن تحرص عليها على مشارف الـ40، لأنها تعطي الجسم الطاقة اللازمة لبدء يومه والمحافظة على عملية حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

10- اقلع عن التدخين
التدخين يتشبب في أضرار جمة، أبرزها أمراض القلب والشرايين والشيخوخة المبكرة، فإذا كنت مدخنًا، فيجب فورًا أن تقلع عن التدخين حتى تتجب حدوث مضاعفات سيئة تؤثر بالسلب على صحتك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة