جولة الصحافة ليوم الجمعة 2 نونبر 2012 في اهم ماكتب عن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

وتبدأ “كش24” جولتها الصحافية بيومية الاحداث المغربية ، في صفحتها السادسة نجد خبرا مفاده ، والي مراكش ينزع فتيل التوتر بسبب الزيادة في تذاكر النقل، بعد ان عاشت شوارع مراكش على امتداد اليومين السابقين، حالة احتقان طلابي امتدت تداعياته الى بعض المواقع الحساسة بالمدينة. اضطر محمد فوزي والي جهة مراكش، صباح اول امس الأربعاء، للدخول على خط الاحتجاجات الطلابية، التي سببها امتناع إدارة الشركة الاسبانية ألزا، المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضاري، تجديد بطاقات الركوب الشهرية الخاصة بالطلبة المنحدرين من المجالات القروية.
وفي نفس اليومية نجد خبرا اخر مفاده، فقدان شخصين وخسائر مادية كبيرة بمنطقة الحوز، يوم استثنائي عاشته اول امس الأربعاء، عناصر الوقاية المدنية بجهة مراكش، وهي تجاهد لتخليص بعض المواقع والفضاءات من شرنقة الحصار والخسائر الفادحة التي سببها تهاطل أمطار طوفانية. خسائر في الأرواح البشرية والحيوانية وخسائر مادية وفلاحية، وقطع الطرقات في وجه حركية السير والجولان. تلك كانت حصيلة دقائق معدودة من الأمطار الطوافية آلتي صبت جام مياهها على مدينة مراكش.
وفي يومية المساء نقرا، في صفحتها 5 ، الأمطار توقف حركة القطارات بين القنيطرة ومراكش: تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفتها عدد من المدن امس، في تعطيل حركة سير القطارات الرابطة بين القنيطرة ومراكش، واضطر العديد من المسافرين الى البحث عن وسائل نقل بديلة. وقال مسافرون انهم اضطروا الى انتظار قرابة ساعة قبل ان يخبرهم مسؤولوا المحطات بتعذر استعمال القطارات بسبب ارتفاع منسوب المياه في بعض المحاور، خاصة قرب محطة تمارة وقرب محطة سيدي العايدي.
اما جريدة الصباح فاوردت في صفحتها 8 ، استقالة نائب رئيس مقاطعة مراكش المدينة : اكدت مصادر ل”الصباح”، ان المحجوب رفوش المعروف بولد لعروسية ، نائب رئيس مجلس مقاطعة مراكش المدينة، وضع استقالته من على مكتب والي الجهة. وارجع رفوش اسباب استقالته الى ما تعرفه المقاطعة من اختلالات على مستوى إدارة المجلس حيث التسيب والفوضى في التسيير الاداري.
وفي جريدة اخبار اليوم في صفحتها 7 ، لقاء للنسيج الجمعوي بمراكش، تنظم مؤسسة نورسيس ومجموعة من الجمعيات المحلية والجهوية من 22 الى 25 ويومي 29 و. 30 نونبر المقبل بالمدينة الحمراء، الدورة الثانية لخريف مراكش، وذالك تحت شعار ( توحيد وخدمة… من اجل البناء).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة