جمعية “وداد” للمرأة و الطفل في قلب قضايا النساء والأطفال بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في إطارالشراكة التي تجمع جمعية “وداد” للمرأة والطفل و منظمة اليونسيف نظمت الجمعية الحملة التحسيسية الأولى ضمن سلسة من الحملات للموسم الأول من برنامجها السنوي حول “تمكين و تأهيل الفتاة القروية”، تحت شعار” تأهيل الفتاة القروية رافعة للتنمية”، أمس الإثنين 25 يناير الجاري بمقر جمعية “وداد” بجماعة أولاد حسون ضواحي مراكش.

و تخللت الحملة أنشطة أحيتها فرقة موسيقية لفائدة نساء خمس دواوير تابعة لجماعة أولاد حسون :  دوار أولاد جلال، دوار السوسي، دوارالكرم، دوارأيت إيبا، و دوار الجامع، كما عمل فريق العمل التابع للجمعية على فتح نقاش مع نساء الدواوير حول موضوع “تزويج القاصرات”.

الأطفال بدورهم كان لهم نصيب من الفرجة، حيث استمتع ما يناهز 120 طفلا من فقرة نشطها بهلوانيون، قضى خلالها أطفال المنطقة ما يناهز الأربع ساعات من الفرجة. 

وشارك في الحملة محامون قدموا استشارات قانونية للنساء حول القضايا التي تتعلق بمدونة الأسرة.

و ألقت رئيسة الجمعية فاطمة تسويكت كلمة بالمناسبة عبرت من خلالها عن انخراط الجمعية منذ تأسيسها في مناهضة كل أشكال التمييز ضد المرأة، و مرافعاتها حول التصدي لظاهرة تزويج القاصرات وكل القضايا التي تهم النساء.

وقالت فاطمة تسويكت إن الجمعية ستشرع في اطلاق ورشة خاصة بتعلم صنع الحلويات بشتى أنواعها، و هي الورشة التي ستفتح في وجه كل النساء الراغبات في الانخراط فيها من بنات المنطقة ونزيلات مركز الإيواء التابع للجمعية بجماعة أولاد حسون، على أساس أن تمنح لهن شواهد بعد ذلك تؤهلهن لولوج سوق الشغل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة