جمعية “ماتقيش حومتي” تنظم قافلة تضامنية لفائدة دواوير بالحوز + صور

حرر بتاريخ من طرف

نظمت جمعية ماتقيش حومتي بأزلي الجنوبي مراكش يوم الأحد 31/01/2021 قافلة تضامنية عنوانها ينابيع الدفئ واختارت لها شعار ( لمسة خير من أجل الغير) إلى خمس دواوير جبلية صعبة الولوج تابعة لجماعة وركان إقليم الحوز وهي دوار آيت الشرح وتيزيرت إبزيلالن أكرض وأيت حساين، وذلك بتنسيق مع جمعية الفردوس بعين المكان.

القافلة التضامنية قامت بتوزيع أغطية شتوية جديدة ومواد غذائية وألبسة لكل أفراد الأسر والعائلات التي تضمنتها لائحة العائلات التي أعدت مسبقا بتسيق مع الجمعية المذكورة والسلطات المحلية من أجل احترام التدابير الإحترازية.

وقامت الجمعية، كذلك ضمن أنشطتها الترفيهية بتوزيع العديد من اللعب والهدايا وكذلك علب تتضمن جميع مستلزمات الوقاية من وباء كورونا ومستلزمات الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

الجمعية اصطحبت معها كذلك حلاقين أدخلوا الفرحة على العديد من الأطفال عبر قصات شعر جميلة ومتنوعة.

وفي إطار مجالها الثقافي والبيئي قامت الجمعية بصيانة مسجد الدوار من خلال إعادة الصباغة، أسلاك ومصابيح الكهرباء، كما تم تزويده بالأفرشة والمصابيح ونشر مجموعة من الأغراس بجنباته ورسم لوحات تضم عبارات هادفة بجواره.

القافلة استحسنتها الساكنة ومرت في أجواء سادها الإخاء والتضامن وطغى على الجانب التنظيمي منها التقيد بالتدابير الإحترازية المعروفة من حيث التباعد والتعقيم وتوزيع الكمامات الصحية على جميع الحاضرين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة