جمعية بقلعة السراغنة تطعن في قرار للجنة المحلية للتنمية البشرية

حرر بتاريخ من طرف

طعنت الجمعية الرياضية لشباب الصهريج، بجماعة الصهريج إقليم قلعة السراغنة، في القرارات التي اتخذتها اللجنة المحلية للتنمية البشرية، عقب انعقاد الجمع العام لهذه الأخيرة، بتاريخ 25 شتنبر المنصرم، في شأن انتقاء وتحديد الجمعيات التي ستناط بها مهمة القيام بعدد من المهام المختلفة.

وأفادت الجمعية في طلب الطعن الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، فإنه وبعد ما أسموه بنقاش عقيم، من طرف رئيس جماعة الصهريج وبعض المنتمين له على حد تعبيرهم، تم التصويت على جمعية وإقصاء جمعية أخرى، بحضور ممثل السلطة المحلية.

وأضافت الجمعية وفق المصدر ذاته، أن اللجنة التي تقوم بتدبير أوراش مهمة وحساسة تستعمل وفق تعبيرهم حسابات سياسية، وتستخدم الإنتقائية وجبر الخواطر، مضيفة أنها قامت باختيار جمعيات بعينها وأقصت جمعيات أخرى، لا لشيء إلا لأنها تقول الحق وتعمل في ضوء النهار، ولا تخاف لومة لائم لا من حيث قانونيتها أو رصيدها الذي يشهد بذلك”، على حد تعبير الجمعية في المصدر ذاته.

وأوضحت الجمعية، أنه تم اختيار جمعية لتسيير النقل المدرسي، لا تتوفر على وصل نهائي ولا على أي رصيد من الأنشطة، مضيفة أن هذان شرطان يعتبران من الشروط الأساسية لإنتقاء الجمعيات، كما تم اختيار جمعية لتسيير التعليم الأولي، لا تتوفر على أي نشاط، يضيف المصدر نفسه.

ونددت الجمعية الرياضية لشباب الصهريج، بهذه الإجراءات، مطالبة بتدخل الجهات المسؤولة لإيقاف هذا العبث الذي يسيء لمكونات اللجنة المحلية والتنمية البشرية وللعمل الجمعوي النبيل والهاذف، وفق تععبير المصدر ذاته

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة