جمعية بالرحامنة تطالب بالتدخل لإنقاذ السكان من أزمة الماء الشروب

حرر بتاريخ من طرف

توجهت جمعية السمقالي للماء الصالح للشرب، بدوار السمقالي، جماعة أولاد حسون، برسالة إلى والي جهة مراكش أسفي، وعامل عمالى مراكش، في شأن التدخل لإنقاذ سكان الدوار المذكور، من أزمة الماء الشروب.

وأوضحت الجمعية في الرسالة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أنهم قاموا بإجراء عدة إتصالات، وتقدموا بطلبات شفوية وكتابية إلى مجلس وإدارة الجماعة الترابية اولاد حسون، من أجل التخفيف من الأزمة، وذلك بتعميق البئر الذي يضخ منه الدوار الماء الشروب، لتوفير شربة ماء للساكنة، لكن جميع الطلبات قوبلت بالوعود والتسويف مدة طويلة، وفق المصدر ذاته.

وأضاف المصدر نفسه، آخر الوعود التي تلقوها هي وعد بتعميق البئر المذكور، وأن مشروعا متكاملا سينجز لفائدة الدوارين قريبا، وتم تعليق أخبار عن هذا المشروع بمقر الجمعية، لكن السكان بقي يعانون من أزمة الماء الشروب ، بين التسويف والوعود التي لا أثر لها على أرض الواقع، يضيف المصدر.

وطالبت الجمعية والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش، التدخل في أقرب وقت ممكن لحل أزمة الماء وإنقاذ الساكنة من العطش الذي لا يحتمل الإنتظار والتسويف ، مضيفة أنه إذا استمر الحال على ماهو عليه سيدفع السكان إلى القيام بخطوات مطلبية أخرى للوصول إلى حقهم في الماء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة