جمعية المعطلين بالمغرب تهاجم حكومة أخنوش وتدعو إلى إلغاء شروط بنموسى

حرر بتاريخ من طرف

هاجمت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب حكومة أخنوش، ودعت، في بيان لها توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إلى الإلغاء النهائي لكافة الشروط الإقصائية المعلن عنها بمباراة أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي، مع فتح المباراة في وجه الجميع دون قيد أو شرط في إطار الوظيفة العمومية، والإدماج المباشر لحملة الشواهد في أسلاك الوظيفية العمومية وإسقاط مخطط التعاقد، وسن سياسة وطنية ديمقراطية وشعبية في ميدان التشغيل تضمن ولوج سوق الشغل لكافة أبناء وبنات الشعب المغربي مع احترام مبدأ تكافؤ الفرص.

وقالت الجمعية إن هذا الإعلان يحمل في طياته سلسلة من الشروط الإقصائية، ومنها شرط السن أقل من 30 سنة، والانتقاء الأولي حسب ميزة البكالوريا والاجازة، وسنة الحصول على الإجازة، والتمتع بالحقوق الوطنية المدنية، والقدرة البدنية،…، تعتبر استمرارا لسياسات لاشعبية وتطبيق لإملاءات امبريالية.

وحضرت الجمعية بقوة في عدد من الاحتجاجات التي نظمت، اليوم، في مختلف جهات المغرب احتجاجا على شروط الوزير بنموسى. ودعت إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية واجتماعية في صالح الشعب المغربي تحد من انعكاسات الجائحة على أوضاع الجماهير الشعبي، والاهتمام بالصحة والتعليم كقطاعين أساسيين وجعلهما في متناول كافة أبناء الشعب المغربي بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة