جمال السعدي يكشف تفاصيل نقاشه مع النائب الفرنسي إيريك سيوتي

حرر بتاريخ من طرف

كشف جمال السعدي” المرشد السياحي المعروف بمراكش والرئيس السابق للجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين بمراكش في تصريح هاتفي ل كش24، عن ملابسات نقاشه مع النائب البرلماني عن منطقة نيس “إيريك سيوتي” مبرزا ما لم يوثقه مقطع الفيديو المنشور بهذا الشأن بعد بتر اجزاء منه من طرف مسيري صفحة النائب الفرنسي على الفيسبوك.

وأكد جمال السعدي انه أبدى عدم رضاه عن نشر رسوم كاريكاتورية حول الرسول الكريم، موضحا في الوقت ذاته رفض المغاربة لاي سلوك عدواني كرد فعل عن الامر، مذكرا ان المغرب عانى بدوره من المواقف المتطرفة والاعمال الارهابية، ما يجعل موقفه ناضجا وواضحا في هذا الشأن.

كما عبر السعدي على هامش نقاشه مع النائب الفرنسي عن رفض المغاربة للسلوكات المتطرفة والارهاب، وذلك من خلال تصريحات ادلى بها لمجموعة من المنابر العربية والدولية على غرار فرانس24، والغربية والجزيرة، وفرانس انتير، مذكرا بان الاجهزة المغربية تقدم مساعدات استخباراتية لعدة دول في حربها على الارهاب.

وكان السعدي قد أدلى برأيه في شأن التوثر الحاصل بين فرنسا والعالم الاسلامي مشيرا في نقاش له مع النائب الفرنسي ان المغرب كان دوما في مقدمة محاربي التطرف والارهاب،و مشددا في الوقت ذاته على تشجيعه لضرورة الدفاع بديبلوماسية عن القيم التي عرفت بها الجمهورية الفرنسية، ومنددا بموقف تركيا الرسمي من التوثر الحالي.

وقد وصف النائب الفرنسي موقف المرشد السياحي المغربي في تدوينة ارفقها لمقطع فيديو وثق النقاس على صفحته بالفيسبوك، بالرسالة الرائعة من مواطن مغربي مسلم ،في مواجهة ما وصفها بالهمجية ،مضيفا أن الفرنسيين يجب أن يتحدوا مع جميع الأديان ليقولوا لا للإسلاموية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة