جماعة الصويرة تصادق على مشروع ميزانية 2021

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، على مشروع ميزانية سنة 2021.

وخلال جلسة انعقدت برئاسة رئيس المجلس الجماعي، هشام الجباري، تمت المصادقة على مشروع ميزانية 2021، والتي تصل إلى 81 مليون درهم، وذلك بعد مناقشات أعضاء هذه الهيئة المنتخبة لتقرير لجنة المالية والميزانية.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الجباري أن “التوجهات المالية للدوائر المركزية على مستوى الجماعات عنوانها الأبرز ترشيد النفقات مع إعطاء الأولوية لنفقات الموظفين والمشاريع الملكية المبرمجة، مع ضرورة المحاسبة العامة في تدبير ميزانية الجماعات الترابية”.

وأضاف رئيس المجلس البلدي أن “الهدف من هذه التوجيهات يكمن في ضرورة تحسين أداء الجماعات الترابية في مجال التدبير المالي والميزانياتي والمحاسباتي”. وذكر بالمراسلة الموجهة بتاريخ 21 شتنبر الماضي، من قبل وزير الداخلية إلى ولاة وعمال عمالات وأقاليم المملكة، في موضوع إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم السنة المالية 2021، في ظل سياق خاص تطبعه الأزمة الصحية.

وفي هذا الصدد، أكد الجباري أن مبادئ ومنطلقات هذه المراسلة هي التي أطرت إعداد مشروع ميزانية 2021، على صعيد جماعة الصويرة، مع الأخذ بعين الاعتبار للتداعيات والآثار السلبية على ميزانيات كافة الجماعات الترابية.

وشدد المسؤول الجماعي على أهمية ترشيد النفقات واستهداف تحقيق الموازنة، وإعادة ترتيب الأولويات، وبذل المجهودات لوضع تصور مستقبلي واضح وشفاف على مستوى المداخيل والنفقات، وكذا الاتسام بالواقعية في الاستشراف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة