جماعة البيضاء توضح حقيقة “مجانية” تنقل للأشخاص في وضعية إعاقة

حرر بتاريخ من طرف

نفى مجلس جماعة الدار البيضاء ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، حول اعتماده مجانية استعمال مختلف وسائل النقل الجماعي، من طرف الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضح المجلس في بيان صحفي، أن تدبير قطاع النقل الجماعي، سواء بواسطة الطرامواي أو الحافلات، يتم في إطار عقود مع كل من شركة الدار البيضاء وشركة “ألزا”؛ وبالتالي، فإن طرح موضوع المجانية يتطلب التشاور مع شركاء الجماعة في تدبير هذا القطاع.

وتابع أن فئة الأشخاص في وضعية إعاقة تشكل أحد اهتمامات مجلس جماعة الدار البيضاء، بحيث لديه إرادة قوية لبلورة وتسطير مشاريع لفائدة هذه الشريحة الاجتماعية، عند إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة 2022/2027، وذلك وفق مقاربة تشاركية.

وأضاف مجلس جماعة الدار البيضاء أن لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية المنبثقة عنه، عقدت اجتماعا أول أمس الثلاثاء، بمقر الجماعة، حيث تدارست من بين نقط جدول أعمالها، نقطة تتعلق بإمكانية استفادة الأشخاص في وضعية إعاقة من مجانية استعمال مختلف وسائل النقل العمومي الجماعي، إذ أوصت في هذا الصدد، بانضمام الجماعة لاتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف، المتعلقة بدعم الأشخاص في وضعية إعاقة، وتشكيل لجنة لتتبع ملف استفادتهم من مجانية النقل الحضري، والتفاوض مع شركاء الجماعة في تدبير هذا القطاع، لتحقيق رغبة هذه الفئة الاجتماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة