جماعة أكادير تطلق تطبيقا إلكترونيا لتلقي شكايات الساكنة

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت الجماعة الحضرية لأكادير تطبيقا إلكترونيا (Agadir Together)، لتلقي شكايات المواطنين، الذين لهم ارتباط بالجماعة، وذلك للتعبير عن ملاحظاتهم في مختلف المجالات والقضايا المرتبطة بتدبير الشأن المحلي.

وأوضح مصدر مسؤول بالجماعة أن إطلاق هذا التطبيق يندرج في إطار تجويد أداء الإدارة والتواصل مع الساكنة في زمن الجائحة، وكذا الاهتمام بانشغالات المواطنين المتعلقة بتدبير الشأن المحلي وتنمية مدينة أكادير.

وأضاف أن هذه المبادرة، التي تندرج أيضا في إطار الاستراتيجية التواصلية للمجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي، ستمكن ساكنة المدينة من وضع الشكايات من خلال هذا التطبيق بطريقة آمنة ومباشرة إلى المصالح المعنية.

وذكر أنه يمكن الولوج إلى هذا التطبيق، السهل الاستعمال، بتسجيل الدخول عبر حساب “غوغل” أو “فايسبوك” ليجد المتصفح صفحة تفاعلية تمكنه من ولوج خريطة المدينة ورمز (زائد) الذي تيح لأي شخص إضافة شكاية تتعلق بموضوع معين ومكان ما.

وسيمكن هذا التطبيق من تتبع مراحل الشكايات الموضوعة حسب البيانات المحددة في الخريطة التي تشير إلى أن الشكاية في الانتظار أو مفتوحة أو مغلقة، بحيث توضح الرموز (الخضراء والزرقاء والخضراء) المبينة في الخريطة المراحل التي قطعتها الشكاية.

يشار إلى أن مدينة أكادير، التي يزيد عدد ساكنها عن 420 ألف نسمة ، حسب إحصائيات سنة 2014، تتوفر على بنيات تحتية سياحية تعد من الطراز العالي على المستوى الوطني، وتتميز بمناخها المعتدل والاستثنائي، وهو ما يمكن السياح المغاربة والأجانب من الاستمتاع بشواطئها الجميلة على مدار السنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة