جلّهم من جهة مراكش..قضية اختفاء تلاميذ بسلوفاكيا تجر بنموسى للمساءلة

حرر بتاريخ من طرف

طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والرياضة، شكيب بنموسى، بالكشف عن حقيقة اختفاء تلاميذ مغاربة، شاركوا في بطولة العدو الريفي المدرسي بدولة سلوفاكيا.

وقال السؤال الكتابي المذيل بتوقيع رئيس المجموعة عبد الله بووانو، إن “منابر إعلامية، تناقلت خبر اختفاء عدد من التلاميذ المغاربة، الذين شاركوا في منافسات بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي، التي نُظمت بدولة سلوفاكيا خلال أبريل 2022، وسط تكهنات باختيارهم الهجرة غير الشرعية، على العودة للمغرب”.

واعتبر المصدر أن هذه الواقعة تعد “إساءة للبلاد”، مشددا على أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها تحصل مع تلاميذ مغاربة.

وتساءل عبد الله بوانو عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للحد من ظاهرة اختفاء الرياضيين المغاربة، في الدول التي تحتضن منافسات رياضية دولية، يشاركون فيها.

وكانت “لوماتان سبورت” أوضحت أن خمسة عدائين تخلفوا عن بعثة المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي، بينهم عداءة واحدة، ينتمون جميعهم إلى مراكز التكوين الجهوية التابعة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، ويواصلون مسارهم الدراسي بمختلف الثانويات الوطنية، إذ ينتمي العداؤون الذكور إلى مركز بنجرير الجهوي، بينما تنتمي العداءة إلى مركز تحناوت ضاحية مدينة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة