جزائريون يتبرؤون من إساءة قناة “الشروق” للملك محمد السادس

حرر بتاريخ من طرف

تعدى السخط الكبير الذي أثارته إساءة قناة “الشروق الجزائرية” للملك محمد السادس، رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، ليصل أيضا إلى الجزائريين، الذين  تبرأ العديد منهم من هذا السلوك واصفين إياه بـ”الأرعن”.

وكتب أحد المعلقين: “أنا جزائري ولا يشرفني هذا المستوى الضعيف..عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق”، فيما كتب آخر: “بصفتي جزائري، أتبرأ من هذه القناة وهؤلاء المهرجين… لعنة الله عليهم”.

وكتبت معلقة أخرى: “حنا الإعلام الجزائري لا يمثل الشعب الجزائري، واصلا ما راناش نتفرجوه”، وعلق فيسبوكي آخر: “أنا بصفتي كجزائري لاتمثلني قنوات الصرف الصحي التي تبث السم في العلاقة بين الشعب الجزائري والمغربي”.

ومن جهته علق  مغني الراي الجزائري الشهير الشاب فضيل على تطاول إعلام العسكر الجزائري الذي حاول الإساءة لسمعة المملكة المغربية، معبرا عن احتجاجه ورفضه التام لهذه التصرفات المتهورة التي تنم عن الحقد والكراهية اتجاه بلد يسير في الاتجاه الصحيح .

حيث غرد في تدوينة عبر صفحته بتويتر أمس السبت، مستنكرا هذا العمل قائلا: “أنا كجزائري فرنسي ومغربي القلب لا يمكن لي القبول بهذه الوقاحة والتطاول على المغرب وملكه”.

وتابع قائلا: “إن أحسن نموذج يمكن الاستشهاد به هو أن المغرب يقبل جميع أفراد العالم ولا يصدر أحكام سيئة تجاه أي كان”.

وعبر فضيل عن استيائه عن ما أقدمت عليه الصحافة العسكرية الجزائرية :” لماذ كل هذه الفتنة، بين جارين يجب عليهما أن يكونا متضامنين ومنسجمين أكثر من هذا.

وقال آخر: “انا كجزائري مسلم ابرأ إلى الله من العمل المشين الذي قامت به قناة العهر والعار (الشروق tv) حيث قامت هذه الاخيرة بالاستهزاء بملك المغرب وشعبه الشقيق احفاذ عبد الكريم الخطابي..هم لا يعلمون او بعبارة اخرى هم يتجاهلون تضحيات الرجال من اجل البعد الوحدوي المغاربي . يريدوننا أعداء متناحرين ليسهلوا مهمة الاختراق لامهم فرنسا….مازالوا يبغلون في الشعوب ويستثمرون في جراحنا ….عليكم من الله ماتستحقون يا خونة الدين والوطن….”

وكانت قناة “الشروق” الجزائرية قد تطاولت في برنامجها “ويكند ستوري” على شخص الملك محمد السادس، عبر تجسيده في دمية كرتونية.

وأظهرت قناة “الشروق” الجزائرية، في بث لها، يوم الجمعة الماضي، عبر برنامج “ويكند ستوري” الملك محمد السادس على “شكل دمية كرتونية، أجرى معها مقدم البرنامج حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب، وإسرائيل، بهدف “السخرية”.

وأثار تطاول هذه القناة على شخص ملك المغرب غضب آلاف المغاربة، الذين سارعوا إلى إدانة هذا السلوك “اللاأخلاقي”.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب حملة واسعة ، تحمل هاشتاج “ملكنا خط أحمر”، بعد الوقاحة الاعلامية الصادرة عن قناة جزائرية معروفة بعدائها للمغرب، في حق رموز المملكة وشخص الملك محمد السادس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة