الجمعة 21 يونيو 2024, 11:39

حوادث

جريمة بشعة.. شاب ينهي حياة والده طعنا بنواحي برشيد


نور الدين حيمود نشر في: 24 مايو 2024

إهتزت ساكنة دوار الشلوح، التابعة ترابيا للجماعة القروية أولاد زيان، عمالة إقليم برشيد، قبل قليل من يومه الجمعة، الموافق ل 24 ماي الجاري، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها أب ستيني، بعد أن طعنه إبنه طعنات قاتلة، بواسطة سكين على مستوى مختلف جسده.

الجريمة النكراء والبشعة، وفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، وقعت بعد أن نشب شجار بين الأب وإبنه، وهو الأمر الذي تطور إلى تنابز بالألقاب وإشتباك بالأيدي، قبل أن يوجه الجاني مرتكب الجريمة، لوالده طعنات قاتلة على مستوى سائر الجسد، ما أدى إلى وفاته في الحين وبعين المكان.

وتم نقل جثمان الضحية، إلى مستودع حفظ الأموات، بينما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي، لمعرفة ملابسات وتفاصيل هذا الحادث الشنيع.

وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.

إهتزت ساكنة دوار الشلوح، التابعة ترابيا للجماعة القروية أولاد زيان، عمالة إقليم برشيد، قبل قليل من يومه الجمعة، الموافق ل 24 ماي الجاري، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها أب ستيني، بعد أن طعنه إبنه طعنات قاتلة، بواسطة سكين على مستوى مختلف جسده.

الجريمة النكراء والبشعة، وفقا لمصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، وقعت بعد أن نشب شجار بين الأب وإبنه، وهو الأمر الذي تطور إلى تنابز بالألقاب وإشتباك بالأيدي، قبل أن يوجه الجاني مرتكب الجريمة، لوالده طعنات قاتلة على مستوى سائر الجسد، ما أدى إلى وفاته في الحين وبعين المكان.

وتم نقل جثمان الضحية، إلى مستودع حفظ الأموات، بينما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي، لمعرفة ملابسات وتفاصيل هذا الحادث الشنيع.

وستكون لنا عودة في الموضوع لمزيد من التفاصيل.


ملصقات


اقرأ أيضاً
تطورات مثيرة في قضية العثور على بقايا عظام بشرية في نواحي إقليم مولاي يعقوب
قادت وثيقة عبارة عن وصل بطاقة التعريف الوطنية عثر عليه في ملابس بالقرب من بقايا العظام البشرية التي استنفرت الدرك والسلطات المحلية بجماعة أولاد ميمون بإقليم مولاي يعقوب، إلى التعرف على هوية الشخص المتوفى، في انتظار معطيات التحاليل المخبرية. وقالت عائلة شاب يبلغ من العمر 28 سنة، اختفى منذ أسابيع، إن الملابس التي تم العثور عليها بالقرب من بقايا العظام تعود لابنها.  وكان مواطنون قد أشعروا السلطات المحلية بوجود بقايا عظام بشرية فوق أرض فلاحية بدوار الحجرة بجماعة أولاد ميمون. وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق وكلفت الدرم بمباشرة الأبحاث والتحريات.  وأشارت عائلة الشاب المتوفى إلى أنه من المرجح أن تكون كلاب شاردة قد نهشته بعدما توفي. لكنها دعت إلى الكشف عن ملابسات هذه الوفاة، دون أن تستبعد أن يكون للأمر علاقة بجريمة قتل. وأفادت بأن المجرمون قد عمدوا إلى التخلص من الجثة في منطقة خالية، بينما أتت الكلاب عليها ولم يتم العثور سوى على بقايا عظام، وبالقرب منها ملابس كان الشاب يرتديها قيد حياته. فيما تواصل عناصر الدرك تحرياتها لفك لغز هذا الحادث. 
حوادث

موظف الـ ONEE المتهم بالارتشاء..المقاول يتنازل عن المتابعة وتأجيل جلسة المحاكمة
قررت المحكمة الابتدائية لفاس تأجيل محاكمة الموظف في المكتب الوطني للماء والكهرباء والمعتقل في قضية ابتزاز وارتشاء، إلى غاية 3 يوليوز القادم. المصادر قالت إن التأجيل يرمي إلى تمكين الدفاع من الإطلاع على الملف. وقررت النيابة العامة متابعة الموظف الذي يشغل في فرع المكتب بمدينة صفرو، في حالة اعتقال، وأمرت إيداعه سجن بوركايز، وذلك بعد توقيفه في حالة تلبس من قبل عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس. الملف يعود إلى شكاية تقدم بها مقاول ضده. وربط المشتكي الاتصال بالرقم الأخضر لتبليغ معطيات تتعلق بهذه القضية. وقال إن الموظف ظل يبزته في مبلغ مالي مقابل تمكينه من رخصة تتعلق بالربط بالكهرباء. وقرر المقاول التنازل عن المتابعة، لكن النيابة العامة قررت الاحتفاظ بالموظف رهن الاعتقال والمتابعة في الملف.  
حوادث

أمن منطقة الرحمة يوقف أصحاب عربة مجرورة بدابة عرقلوا حركة الباصواي
عرف المسار الخاص بخطوط الباصواي، قبل قليل من يومه الخميس، الموافق ل 20 يونيو الجاري، والذي إنطلق مؤخرا، على مستوى منطقة الرحمة، بمدينة الدار البيضاء الكبرى، فوضى عارمة وتسيب ملموس، سببه ثلاثة أشخاص، كانوا على مثن عربة مجرورة بواسطة ذابة، يرجح أنهم كانوا في حالة غير طبيعية. الأشخاص الجانحين والخارجين عن القانون، حولوا المسار الخاص بالباصواي، إلى حلبة لسباق العربات المجرورة بالخيول، في تحد صارخ لكل الظوابط القانونية، غير مبالين بما يجري حولهم، من تنبيهات وتعليمات وإشارات، أصدرتها عناصر كوكبة الدراجين، تقضي بالوقوف والتوقف، لكن تعنث المعنيين بالأمر، ساهم في عرقلة مسار الباصواي، وجعله يعيش فوضى كبيرة نتيجة سيطرتهم عليه. وتسببت هذه الفوضى التي أحدثها هؤلاء، في توقف حركة المرور، بالعديد من الشوارع الرئيسية بمنطقة الرحمة، بما فيها الخط المخصص للباصواي، وذلك في أكثر من مرة، بعدما أغلق أصحاب هذه العربة المجروة بذابة، التي كانت تسير في الإتجاه المعاكس، الطريق في وجه المارة والسائقين، إلى أن تدخلت العناصر الأمنية، التي نجحت في تحييد الخطر، وغيرت وجهة هذه العربة، وأخرجتها من المحور الخاص بالباصواي، غير أن الجانحين عن القانون، الذين يرجح أنهم كانوا في حالة سكر طافح، واصلوا تطاولهم ولم يمتتلوا لتعليمات وإشارات العناصر الأمنية. وإلى ذلك، تمكنت عناصر كوكبة الدراجين، عبر الإستعانة بعناصر أمنية، تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالرحمة، في وقت وصفته مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24 بالقياسي والوجيز، من توقيف وإعتقال أحد المشتبه فيهم، فيما تمكن إثنين آخرين، من الفرار إلى وجهة غير معلومة. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، تم إقتياد الموقوف المعني بالأمر، صوب المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الرحمة، قصد الإستماع إليه في محضر رسمي، حول المنسوب إليه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بالموازاة مع وضع العربة المجرورة بواسطة ذابة بالمحجز الجماعي، وتحرير برقية بحث وطنية، في حق الفارين من قبضة المصالح الأمنية.
حوادث

كلب مسعور يسبب في وفاة طفل بتاونات
تسبب كلب مسعور في وفاة طفل بدوار بني حمزة بجماعة بوهودة، نواحي إقليم تاونات، بينما نقل ما لا يقل عن 50 طفلا إلى مقر جماعة تاونات لتلقي اللقاح المضاد للسعار. المصادر قالت إن الطفل المصاب جرى نقله إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بسبب تدهور وضعه الصحي جراء عضة تعود إلى أكثر من شهر، لكن الإسعافات فشلت في إنقاذ حياته. الكلاب المسعورة خلقت حالة من الرعب في أوساط الساكنة، بينما تحاول السلطات تطويق الكارثة، والوصول إلى الكلاب الشاردة التي تعاني من السعار. فعاليات محلية أوردت أن هذه الواقعة تطرح تساؤلا  حول توفر  لقاح السعار بالمستشفيات والمستوصفات العمومية. كما تطرح تساؤلا حول تقاعس المسؤولين في مواجهة انتشار الكلاب الضالة بالشوارع.
حوادث

شاب يقتل رفيقه في السكن في ثالث أيام العيد
استفاقت ساكنة المدينة القديمة ببني ملال، يوم أمس الأربعاء، على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شخص ثلاثيني، إثر تلقيه طعنات قاتلة على يد صديقه بواسطة سكين. وذكرت المعطيات المتوفرة، أن صديقين كان يكتريان غرفة بأحد المنازل بزنقة "بوحارة"، بالمدينة القديمة، دخلا في نقاش حول أمور مالية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، تطور إلى جريمة قتل بشعة. وأكدت المعطيات ذاتها، أن الجاني الذي سلم نفسه إلى عناصر الأمن الوطني، قد وجه أكثر من 10 طعنات للضحية على مستوى الصدر، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى وقد تم وضع الجاني رهن تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمواصلة التحقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراء هذه الجريمة البشعة.
حوادث

وفاة شابين غرقا في واد ضواحي جرادة
توفي شابان غرقا في وادي منتجع قرية تكفايت السياحية بإقليم جرادة (حوالي 24 كيلومترا عن مركز مدينة جرادة)، وذلك بعد تعرضهما لحادثين متفرقين تفصل بينهما أقل من 24 ساعة. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تعرّض شاب في الثلاثينات من عمره، أول أمس الثلاثاء، للغرق خلال ممارسة السباحة بالوادي المذكور. وقد توفي شاب آخر يبلغ من العمر 27 عاما، ويتحّدر من العيون سيدي ملوك، المصير ذاته، أمس الأربعاء، في المكان عينه.  
حوادث

اندلاع حريق بمدخل فندق مصنف يستنفر الوقاية المدنية بمراكش
إندلع قبل قليل من ظهر يومه الخميس 20 يونيو حريق بمدخل فندق المرابطين المتوجد خلف مجمع الصناعة التقليدية بتراب مقاطعة المدينة بمراكش.    وقد استنفر الحريق مصالح الوقاية المدنية والسلطات المحلية ومصالح الامن، حيث تمت مباشرة جهود اخماد الحريق قبل انتشاره، فيما فتحت مصالح الامن و السلطات تحقيقا في ظروف وملابسات الواقعة، لمعرفة اسباب نشوب الحريق.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 21 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة