الجمعة 19 أبريل 2024, 20:55

حوادث

جريمة بشعة تهز مكناس.. ثلاثيني يعتدي على والدته ويجهز على شقيقه


لحسن وانيعام نشر في: 9 أكتوبر 2021

جريمة بشعة هزت صباح اليوم السبت حي اسباتة بمدينة مكناس، حيث أقدم شخص في عقده الثالث على الاعتداء على والدته، وعندما تدخل شقيقه الأصغر لمنعه، أجهز عليه، وحاول أن يلوذ بالفرار، لكن دورية للشرطة كانت مارة بالقرب من المكان تمكنت من إلقاء القبض عليه.وقالت مصادر مطلعة إن الجاني معروف بإدمانه على المخدرات، وبين الفينة والأخرى يقوم بأعمال عربدة في الحي، بينما الضحية، وهو شاب في عقده الثاني، معروف في الحي بنضجه وطيبوبته.وأشارت المصادر إلى مصلحة الشرطة القضائية دخلت على خط هذه الجريمة، وباشرت التحريات والأبحاث تحت إشراف النيابة العامة للإحاطة بملابسات الحادث.

جريمة بشعة هزت صباح اليوم السبت حي اسباتة بمدينة مكناس، حيث أقدم شخص في عقده الثالث على الاعتداء على والدته، وعندما تدخل شقيقه الأصغر لمنعه، أجهز عليه، وحاول أن يلوذ بالفرار، لكن دورية للشرطة كانت مارة بالقرب من المكان تمكنت من إلقاء القبض عليه.وقالت مصادر مطلعة إن الجاني معروف بإدمانه على المخدرات، وبين الفينة والأخرى يقوم بأعمال عربدة في الحي، بينما الضحية، وهو شاب في عقده الثاني، معروف في الحي بنضجه وطيبوبته.وأشارت المصادر إلى مصلحة الشرطة القضائية دخلت على خط هذه الجريمة، وباشرت التحريات والأبحاث تحت إشراف النيابة العامة للإحاطة بملابسات الحادث.



اقرأ أيضاً
ضمنهم ضحايا بمراكش.. النصب باسم التسويق الهرمي يسقط شقيقين في قبضة الامن
تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال في إطار ما يعرف بالتسويق الهرمي. وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكايات بالنصب والاحتيال، تقدم بها مجموعة من الأشخاص بمدن مراكش وفاس ووزان وطنجة، والذين تم سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالحصول على عائدات مالية من الاستثمار واستقطاب مستثمرين في رأس مال شركة أجنبية. المصادر ذكرت أن إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية مكنت عن العثور بحوزة الشقيقين الموقوفين على 13 جهاز للشحن يحمل الهوية البصرية لشركة أجنبية للتسويق الهرمي، فضلا عن ثلاثة حواسيب محمولة وثلاثة هواتف نقالة تحتوي على آثار رقمية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. وطبقا للمصادر، فقد تم الاحتفاظ بالشقيقين المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.
حوادث

بسبب “الورد”.. توقيف شخص قادم من المغرب بمعبر تراخال
كشفت الصحافة المحلية بمدينة سبتة، عن توقيف شخص بمعبر تراخال في الفترة الأخيرة، بسبب نزاعه مع عناصر الحرس المدني. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الموقوف كان يريد إدخال كمية من الورد إلى سبتة قادما من المغرب، إلا أن عناصر الحرس المدني قاموا بمنعه من ذلك. وأضافت المعطيات ذاتها، أن المعني بالأمر دخل في نزاع حاد مع عناصر الحرس المدني، مما أدى إلى توقيفه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية. وكانت الصحافة الإسبانية قد أشارت في وقت سابق إلى تصرفات غير مقبولة يقوم بها عناصر الحرس المدني لمنع بعض سكان سبتة من إدخال بعض البضائع من المغرب.
حوادث

أمن طنجة يوقف ثلاثة أشخاص متورطين في شبكة إجرامية للاتجار بالمخدرات
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما مبحوث عنه في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية. إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط اثنين من المشتبه بهم في حالة تلبس بتسليم شحنة من مخدر الكوكايين ناهزت 330 غراما، كما تم ضبط سيدة يشتبه في علاقتها بهذا النشاط الإجرامي. المصادر قالت إن عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية أسفرت عن حجز ثلاث سيارات ومبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات، وقد ناهز أكثر من مليون ونصف مليون درهم، فضلا عن مبلغ آخر بالعملة الأوروبية. وأوردت المصادر ذاتها أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كل من ثبت تورطه في هذه القضية.
حوادث

عاجل.. مصرع عشريني في حادثة سير مروعة بمراكش + صور
لقي سائق دراجة نارية مصرعه، قبل قليل من عشية يومه الجمعة 19 ابريل، جراء حادثة سير مروعة في الطريق الفرعية المؤدية الى الطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين مراكش وايت اورير، على مستوى تراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي. وحسب المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الضحية العشريني، كان يسوق دراجة نارية صينية الصنع ومرفوقا بشاب اخر حين اصطدم بدراجة ثلاثية العجلات قادمة بسرعة في الاتجاه المعاكس، ما تسبب في مصرعه على الفور، وتعرض مرافقه وسائق "التريبورتور" لاصابات متفاوتة الخطورة، نقلا على إثرها صوب المستعجلات لتلقي العلاج.وقد استنفر الحادث عناصر الوقاية المدنية، وعناصر الدائرة الامنية التاسعة، والسلطات المحلية، وعناصر مصلحة الحوادث بالمنطقة الامنية، حيث تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث، بالموازاة مع نقل جثة الضحية الى مستودع الاموات.  
حوادث

ڤيديو يوقع ببطل سارق “بطاريات” السيارات بطنجة
نجحت عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية السادسة بمنطقة امن بني مكادة بطنجة، أمس الخميس، في توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بسرقة بطاريات السيارات . وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم توقيف سارق البطاريات بحومة صدام في حالة تلبس للاشتباه في تورطه في سرقة بطاريات سيارات، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع أشرطة وصور منشورة على صفحات مواقع التواصل. وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزة على بطارية سيارة. وقد تم الاحتفاظ المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
حوادث

أمن فاس يوقف أربعينيا انتحل صفة “مرشد سياحي”
قامت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتوقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، وذلك لاشتباه  تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون. وتفيد المعطيات المتوفرة بأن مصالح اليقظة المعلوماتية قد رصدت شريط فيديو منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سائحة أجنبية تدعي بأنها تعرضت للابتزاز من طرف شخص انتحل صفة مرشد سياحي بالمدينة العتيقة بفاس، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه. ‏ وقد تم اخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
حوادث

مؤلم.. وحشان آدميان يستدرجان فتاة مُعاقة ويغتصبانها بحوش مهجور
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بتيزنيت، مساء اول امس الاربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شابان  متورطان في جريمة التغرير واستدراج فتاة من ذوي الإعاقة الذهنية  باستعمال دراجة نارية ، و اغتصابها بحوش مهجور بطريق أكلو. وتفيد المعطيات المتوفرة، بأن العناصر الأمنية، تفاعلت بجدية و بسرعة كبيرة مع شكاية تقدمت بها المعنية بالأمر، حيث قامت بعدها فرقة الشرطة القضائية بمجموعة من الأبحاث و التحريات المستعجلة، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، ليتم توقيفهما في ظرف وجيز. هذا وتم اقتياد المعنيين بالأمر ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إلى حين استكمال إجراءات البحث قصد تقديمهما أمام أنظار العدالة.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 19 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة