الأحد 25 فبراير 2024, 16:06

حوادث

جثة على قارعة الطريق بين الصويرة وشيشاوة تستنفر الدرك


جلال المنادلي نشر في: 12 فبراير 2024

عثر على جثة شخص مجهول الهوية، وذلك على قارعة الطريق الجهوية 207 الرابطة بين الصويرة وشيشاوة، وتحديدا على مستوى مدخل مركز جماعة سيدي المختار.

الهالك الذي كان يعاني قيد حياته حالة التشرد، لا يتوفر على أية وثيقة قد تساعد المحققين في الوصول إلى هويته، حيث عثر عليه ميتا بجانب الطريق، وترجح فرضية تعرضه لحادثة سير من طرف مجهول.

وفيما مازالت ظروف الواقعة مجهولة وغامضة، انتقلت على عجل مصالح السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بسيدي المختار إلى مكانها، حيث جرى فتح تحقيق في ملابساتها، مع الإشراف على توجيه جثة الشاب إلى مستودع الأموات بمراكش، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

عثر على جثة شخص مجهول الهوية، وذلك على قارعة الطريق الجهوية 207 الرابطة بين الصويرة وشيشاوة، وتحديدا على مستوى مدخل مركز جماعة سيدي المختار.

الهالك الذي كان يعاني قيد حياته حالة التشرد، لا يتوفر على أية وثيقة قد تساعد المحققين في الوصول إلى هويته، حيث عثر عليه ميتا بجانب الطريق، وترجح فرضية تعرضه لحادثة سير من طرف مجهول.

وفيما مازالت ظروف الواقعة مجهولة وغامضة، انتقلت على عجل مصالح السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بسيدي المختار إلى مكانها، حيث جرى فتح تحقيق في ملابساتها، مع الإشراف على توجيه جثة الشاب إلى مستودع الأموات بمراكش، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.



اقرأ أيضاً
بعد كسره لجمجمة سائق.. إدانة اللاعب المغربي إلياس الشاعر بالسجن
حكم القضاء البلجيكي، يوم السبت، على الدولي المغربي إلياس شاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز، بالسجن لمدة عام بسبب كسر جمجمة سائق شاحنة بحجر. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، أدين لاعب الفريق الاسكتلندي بالاعتداء الذي ارتكبه قبل 4 سنوات، حيث وقعت الأحداث في فرنسا، وشارك بعدها مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022، التي حقق فيها "أسود الأطلس" المركز الرابع. وتعود القصة، عندما قرر لاعب خط الوسط البالغ من العمر "26 عاما" الاستمتاع بعطلته في بازيل بفرنسا، لعيش تجربة التجديف مع شقيقه ومجموعة من الأصدقاء، وأضافت "ماركا": بدأت الحادثة عندما أرادت امرأة أن تصعد أولا إلى الحافلة التي ستنقلهم إلى المكان الذي استمتعوا فيه برحلة قوارب "الكاياك"، لتندلع مشاجرة أدت إلى شجار انضم إليه أشخاص آخرون كانوا ينتظرون بصبر في الطابور، وكان من بينهم الضحية، تزايد التوتر، ليلتقط إلياس شاعر حجرا ويضرب به سائق الشاحنة. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن اللاعب المغربي ضرب سائق الشاحنة بحجر على رأسه، مما أدى إلى إصابته بكسر خطير في الجمجمة يبلغ حجمه 2 سم، وقال المدعي العام أنتويرب البلجيكية في جلسة استماع عقدت في يناير أن السائق تم نقله إلى مستشفى ريمس في حالة حرجة. وزاد التقرير: لم تنتهِ القصة عند هذا الحدث، كان على الضحية أن يتعافى لفترة طويلة في مستشفى بلجيكي، ولم يتمكن لفترة طويلة من القيام بعمله كسائق شاحنة، ووصف المدعي العام الضربة بالمميتة تقريبا وما زال يشعر بآثارها. ويملك إلياس 13 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، وتواجد في الدكة بالمونديال الأخير، قبل أن يشارك لمدة 45 دقيقة أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.
حوادث

جثة معلقة على شجرة مكبلة اليدين والرجلين تستنفر الأمن بطنجة
عثر مواطنون، مساء أمس السبت، على ثلاثيني معلق بواسطة حبل بجذع شجرة بغابة المنار بطنجة. وذكرت مصادر مطلعة، أن الهالك البالغ من العمر 30 سنة، عثر جثة هامدة معلقة بواسطة حبل على شجرة بغابة المنار بطنجة، مكبلا اليدين والرجلين. وقالت المصادر ذاتها، إن عناصر الشرطة أثناء جمع الأدلة، عثرت على هاتفه وبطاقته الوطنية، ليتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث تحت اشراف النيابة العامة، فيما نقل الهالك لمستودع الأموات دوق دي طوفار.
حوادث

عميد شرطة يستعمل سلاحه لإيقاف لص مسلح بتيط مليل
اضطر عميد شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمديونة بمدينة الدار البيضاء، زوال أمس السبت 24 فبراير الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة تخدير واندفاع قويين وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي باستعمال السلاح الأبيض. وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه على مقربة من السوق الأسبوعي بتيط مليل، بعدما أقدم على تعريض مجموعة من الأشخاص لمحاولة السرقة المقرونة بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض، غير أنه واجههم بمقاومة عنيفة باستعمال سلاحين أبيضين، وهو ما اضطر عميد الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى. وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من درء الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وضبط المشتبه فيه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء، كما تم العثور بحوزته على مجموعة من عبوات اللصاق التي تستعمل في التخدير. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

ارتفاع حصيلة القتلى في حريق مبنى في إسبانيا
عثرت فرق الإنقاذ الإسبانية، السبت، على جثة عاشرة في مبنى سكني دمره حريق اندلع قبل يومين في مدينة فالنسيا الساحلية بشرق البلاد. وقالت السلطات الإقليمية في فالنسيا: "هذا الصباح.. تم العثور على جثة جديدة"، مضيفة أن "عدد الجثث التي عثر عليها داخل المبنى ارتفع إلى 10". واندلع الحريق في البرج بعد ظهر الخميس وانتشر بسرعة عبر المبنى الشاهق المؤلف من 14 طابقا والذي يضم 138 شقة. وعولج 15 شخصا من إصابات متفاوتة، بينهم طفل في السابعة من عمره وسبعة من عناصر الإطفاء، لكن حياتهم لم تكن في خطر.وبحسب فاوستينو يانغواس، من فرقة الإطفاء في فالنسيا، ينبغي فحص مواد الكسوة المستخدمة في واجهة المبنى. وأضاف أن ذلك "كان من العوامل التي ساهمت كثيرا" في انتشار النيران بصورة سريعة، وكذلك الرياح القوية التي بلغت سرعتها 60 كيلومترا (40 ميلا) في الساعة وقت اندلاع الحريق.
حوادث

حريق مهول ينهي حياة شخص ويصيب 4 آخرين في طنجة
لقي شخص حتفه وأصيب أربعة أشخاص آخرون  بسبب حريق مهول اندلع،  اليوم السبت٬ بمحل وسط مارينا بطنجة. وحسب المعطيات المتوفرة٬ فقد  أدى الحريق، الذي تبعه انفجار قوي، إلى مصرع شخص، يرجح أنه من مزاولي رياضة الغطس تحت الماء، كما أصيب أربعة آخرون نتيجة هذا الحريق المهول الذي تمكنت عناصر الوقاية المدنية بطنجة من إخماده. وقد اندلع الحريق، لأسباب غامضة، داخل محل تتواجد به عشرات من ألبسة شديدة الاشتعال وتخص ممارسي رياضة الغطس تحت الماء، إلى جانب عشرات من القنينات الخاصة بالأوكسجين، والتي انفجر بعضها بسبب الحريق، وهو ما أدى إلى انفجار الواجهة الزجاجية للمحل.
حوادث

مصرع 16 شخصا في انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا
أكدت السلطات الفنزويلية، أمس الجمعة مقتل 16 شخصا في انهيار منجم غير قانوني للذهب جنوب البلاد، وأعلنت إجلاء نحو 200 شخص من المنطقة، في وقت تتواصل فيه عمليات البحث عن ضحايا آخرين محتملين. ووقع الحادث، الذي أدى أيضا إلى إصابة 16 شخصا، بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي في منجم "بويا لوكا"، بولاية بوليفار، جنوب فنزويلا. وكان العشرات من عمال المناجم يعملون عندما وقع الانهيار الأرضي، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. وأكد حاكم الولاية أنخيل ماركانو، خلال مؤتمر صحافي، أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أخرى"، لكنه أكد أن عمليات البحث ستستمر لمدة شهر آخر. وتعد منطقة بوليفار موطنًا لاحتياطيات كبيرة من الذهب والألماس والحديد والبوكسيت والكوارتز. و يتم استغلال المناجم في هذه المنطقة الجنوبية من قبل الدولة، ولكن أيضًا من قبل مجموعات غير قانونية. وفي دجنبر الماضي، لقي ما لا يقل عن اثني عشر شخصاً مصرعهم في انهيار منجم يوجد بالولاية ذاتها.
حوادث

مصرع تسعة أشخاص جراء حريق مهول في مبنى بإسبانيا
أدى حريق مذهل دمر مبنى سكنيا في مدينة فالنسيا بجنوب شرق إسبانيا، الخميس، إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل، وفق حصيلة أوردتها السلطات الاسبانية. وقالت بيلار برنابي، ممثلة الحكومة المركزية في المنطقة، ليلة امس الجمعة، على منصة “إكس”، إن الشرطة الجنائية ذكرت، “خلال عملية تحديد الهويات، أن عدد الجثث التي عثِر عليها، حتى الآن، يبلغ 9”. وكانت برنابي قد ذكرت، في وقت سابق، أنها “لا تستبعد” احتمال تسجيل وفيات إضافية “لأنه ستكون هناك عمليات بحث أخرى”؛ في حين لم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين يُحتمل أن يكونوا في عداد المفقودين. وبحث الإطفائيون وعناصر الشرطة العلمية، الجمعة، بدقة بين أنقاض المبنى الذي تفحم بكامله من جراء أحد أخطر الحرائق التي شهدتها إسبانيا في السنوات المنصرمة. وقد منعتهم الحرارة الشديدة في المبنى، الواقع في منطقة كامبانار، من الدخول إليه في بادئ الأمر. ووفقا لرئيس منطقة فالنسيا، كارلوس مازون، عولِج 15 شخصا من إصابات متفاوتة، بمن فيهم سبعة إطفائيين. واندلع الحريق حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الخميس (16,30 بتوقيت غرينتش) في طبقة متوسطة، وانتشر في بضع دقائق إلى كامل المبنى الذي يضم 138 شقة، وفقا للسكان. ولم يتحدد بعد سبب الحريق. وخلال زيارة لمكان الحادث، أعرب بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، عن “تعاطفه” و”تضامنه مع الضحايا”.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 25 فبراير 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة