السبت 10 يونيو 2023, 18:40

حوادث

جثة امرأة مقتولة وسط غابة تستنفر أمن طنجة


كشـ24 نشر في: 25 مايو 2023

عثرت مصالح الأمن بمدينة طنجة أمس الأربعاء ، على جثة سيدة كانت قد اختفت قبل أيام، وذلك بغابة الدعيدعات قرب نادي الرماية.

ونقلت مصادر مطلعة ، أن الزوجة البالغة من العمر 55 سنة عثر عليها مدفونة بالغابة القريبة من المستشفى الجامعي.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تم استنطاق زوج المفارقة للحياة، في وقت تتواصل التحقيقات للوصول إلى الواقفين المحتملين وراء هذه الجريمة.



اقرأ أيضاً
استدراج سائقي التطبيقات.. فك لغز جريمة قتل سائق وسرقات خطيرة ب3 مدن مغربية
تمكنت عناصر الشرطة القضائية في كل من مدن تمارة والرباط والقنيطرة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة 9 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات بالعنف والتي نجم عنها جريمة قتل عمد. وكان المشتبه فيهم قد أقدموا على سرقة أربعة سيارات، باستخدام أسلوب إجرامي يتمثل في استدراج سائقين يمتهنون نقل الأشخاص عبر التطبيقات الهاتفية، حيث يعمدون لاصطحابهم إلى أماكن قروية وتعريضهم للسرقة تحت التهديد والعنف، مما تسبب في وفاة سائق إحدى السيارات جراء الاعتداء الجسدي الذي استهدفه. كما تشير إجراءات البحث إلى أن المشتبه فيهم ارتكبوا كذلك عمليتين للسرقة باستعمال السيارات المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية، استهدفت هواتف محمولة ومنقولات شخصية مملوكة لضحيتين كانا يستجديان نقلهما مجانا بطريقة "AUTO STOP". ومكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينتي تمارة والصخيرات، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي عن حجز وثائق إدارية ومستندات في ملكية الضحايا. وقالت المصادر إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

وفاة شخص وإصابة آخرين في حادثة سير بضواحي برشيد
توفي شخص عشريني بقسم العناية المركزة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، ساعات قليلة بعد تعرضه لإصابة خطيرة إثر حادث انقلاب سيارة نفعية خفيفة، من نوع " داسيا دوكير " رمادية اللون، بإحدى المسالك الترابية، على مستوى دوار القواسم، الجماعة الحضرية جمعة اولاد عبو، عمالة إقليم برشيد. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة تسببت أيضا في إصابة شخص آخر بكسور متفاوتة الخطورة، فيما لازال شخصين بقسم العناية المركزة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، وآخر يرقد بالمستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء. وبحسب المعطيات ذاتها، فإن الحادثة شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من طرف مصالح درك المركز الترابي جمعة اولاد عبو، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية برشيد. وأفادت مصادر الجريدة، أن السيارة كانت تحمل عددا من الأشخاص، تتراوح أعمارهم مابين 19 و 28 سنة، ينحدرون جميعا من الجماعة الحضرية جمعة اولاد عبو، على مستوى مسلك ترابي بدوار القواسم، وانقلبت بعدما فقد السائق السيطرة عليها، مما أدى إلى مصرع شخص، وإصابة آخرين. وإثر إخطارها بالحادثة، انتقلت مصالح الدرك الملكي جمعة اولاد عبو، وممثل عن السلطة المحلية، وسيارة إسعاف تابعة للمصالح الجماعية، إلى مكان الحادث بالتحديد، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن الحادث، وفق كل إختصاص، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، فيما نقلت حالة أخرى وصفت بالحرجة، إلى المستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء. وبعد وفاة شخص بقسم العناية المركزة، تم نقل جثة الهالك إلى مستودع حفظ الأموات، لتباشر مصالح الدرك الملكي، تحقيقاتها لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، تنفيذا لتعليمات وتوصيات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات.
حوادث

اندلاع حريق بموقع تصوير فيلم “غلادياتور” بورزازات
شهد موقع تصوير فيلم "غلادياتور"، بورزازات، اندلاع حريق مهول في ظروف غامضة، أدى إلى إصابة مواطنين أجنبيين وآخر مغربي بحروق متفاوتة الخطورة، ما استوجب نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية. وتفيد المعطيات المتوفرة، بأن خطورة الحروق التي أصابت المواطنين الأجنبيين استدعت نقلهما من جديد نحو مراكش، فيما تم وضع المصاب المغربي تحت الرعاية الطبية بإحدى المصحات الخاصة بمدينة ورزازات. وفور علمها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية إلى مكان الحريق، حيث تم فتح بحث لتحديد ظروف وملابسات النازلة، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة. وتجدر الإشارة إلى أن فريق عمل فيلم "غلادياتور" شرع قبل أيام في تصوير بعض مشاهد الجزء الثاني من فيلم “غلادياتور2” للمخرج الأمريكي ريدلي سكوت، والذي سيتم تصوير أجزاء عدة منه في مدينة ورزازات.
حوادث

حادثة سير خطيرة تصرع سيدة بين حد السوالم وبرشيد
لقيت سيدة مصرعها قبل قليل، من يومه الجمعة 9 يونيو الجاري، على الفور و بعين المكان، نتيجة تعرضها لحادثة سير وصفت بالخطيرة، إثر إصطدام قوي وقع بين سيارة نفعية، و دراجة نارية كانت الهالكة على مثنها، وذلك على مستوى الطريق الإقليمية، الرابطة بين حد السوالم وبرشيد، وبالضبط على مستوى دوار العسيلات، جماعة وقيادة الساحل اولاد احريز، دائرة الساحل الطريفية، عمالة إقليم برشيد. وكشفت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، أن سيارة نفعية خفيفة، كان على مثنها ركاب، كانت تسير في إتجاه حد السوالم، إلى أن إصطدمت بدراجة نارية، كانت تسير في الإتجاه نفسه، على مستوى دوار العسيلات جماعة وقيادة الساحل أولاد احريز، ما أدى إلى وفاة المرأة على الفور و بعين المكان، في ظروف غامضة شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من طرف مصالح درك حد السوالم، تحت إشراف وكيل الملك، لدى المحكمة الإبتدائية برشيد. و انتقلت عناصر الدرك الملكي، التابعة للمركز الترابي حد السوالم، ومصالح الوقاية المدنية ثكنة حد السوالم، وممثل السلطة المحلية، إلى مكان الحادث تحديدا، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن الحادث، وفق كل إختصاص، حيث قاموا بالمعاينة الأولية، وعملوا على تسهيل حركة المرور، بالطريق المعروفة بطريق الموت، التي تحصد عشرات الأبرياء أسبوعيا. وبأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية برشيد، تم نقل جثة الهالكة، نحو قسم حفظ الأموات، قصد المعاينة الطبية، أو إخضاعها للتشريح الطبي، إذا تطلب الأمر ذلك، لفائدة البحث التمهيدي الإعتيادي، المعمول به في مثل هذه الحالات، بالموازاة مع فتح تحقيق عام و شامل، للكشف عن جميع الظروف و الملابسات المحيطة بالحادث وتحديد المسؤوليات.
حوادث

التحقيق في وفاة “مهندسة” كانت رفقة مسؤول عسكري بالمنطقة الجنوبية
شرعت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، تحت إشراف الوكيل العام للملك، في التحقيق بخصوص وفاة ” مهندسة دولة ” 38 عام، استقبلتها متستعجلات المدينة الأحد الماضي في حالة حرجة رفقة مسؤول عسكري بالمنطقة الجنوبية. وقد أثار المسؤول العسكري الشكوك بعد تصريحه بأن الفتاة تعرضت لتسمم غذائي، لكن جسم الفتاة عرف تواجد جروح وكدمات أجبرت الطاقم الطبي بإخبار السلطات الأمنية التي قامت باعتقال المسؤول بتعليمات من النيابة العامة. وقد كشف تقرير الطب الشرعي على جثة الهالكة بأن جسدها يحمل جروح وكدمات متفرقة وخطيرة  في مناطق حساسة من جسدها، الشيء الذي يطرح فرضية تعرضها للتعنيف قبل قدومها لقسم المستعجلات.  
حوادث

بالصور.. اصطدام سيارة بمسجد في مراكش
شهدت الوحدة الرابعة بحي الداوديات بمراكش صباح يومه الخميس 08 يونيو الجاري، حادثة سير خطيرة تمثلت في اصطدام سيارة مكتراة من نوع "داسيا" بباب سور محيط بالمسجد المتواجد بالمنطقة.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحادثة وقعت بسبب السرعة التي كان يقود بها سائق السيارة، مما تسبب في اصطدامها بباب السور مخلفة خسائر مادية بالمركبة وبهذا الاخير، دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.وبحسب المعطيات ذاتها، فإن السيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص، حيث أصيب السائق بجروح متفاوتة، فيما لم يتعرض الشخصين الآخرين لأية إصابة، ولاذا بالفرار بعد وقوع الحادثة.     
حوادث

بالڤيديو.. عصابة بوجلابة مول البينسة تروع ساكنة تامنصورت
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك" شريط فيديو يوثق لإقدام أفراد عصابة على تعريض محل بتامنصورت للسرقة  باستعمال عمود حديدي "بينسة". ووفق المعطيات المتوفرة، فإن العصابة التي روعت ساكنة المدينة، تنشط في سرقة المحلات التجارية والصيدليات، وكانت آخر عملية لها سرقة صيدليتين بالشطر السادس والثامن بمدينة تامنصورت في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء بعدما عمد أحد أفرادها إلى كسر القفل باستعمال "البينسة"، كما تظهره مشاهد التقطتها كاميرات المراقبة. وبحسب المعطيات ذاتها، فإن العصابة نفذت عمليات مماثلة، استهدفت عدد من المحلات التجارية، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا من طرف المصالح الدركية لإنهاء نشاط هذه العصابة التي روعت المدينة.
حوادث

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 10 يونيو 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة