الاثنين 22 يوليو 2024, 21:02

حوادث

جثة امرأة مقتولة وسط غابة تستنفر أمن طنجة


كشـ24 نشر في: 25 مايو 2023

عثرت مصالح الأمن بمدينة طنجة أمس الأربعاء ، على جثة سيدة كانت قد اختفت قبل أيام، وذلك بغابة الدعيدعات قرب نادي الرماية.

ونقلت مصادر مطلعة ، أن الزوجة البالغة من العمر 55 سنة عثر عليها مدفونة بالغابة القريبة من المستشفى الجامعي.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تم استنطاق زوج المفارقة للحياة، في وقت تتواصل التحقيقات للوصول إلى الواقفين المحتملين وراء هذه الجريمة.

عثرت مصالح الأمن بمدينة طنجة أمس الأربعاء ، على جثة سيدة كانت قد اختفت قبل أيام، وذلك بغابة الدعيدعات قرب نادي الرماية.

ونقلت مصادر مطلعة ، أن الزوجة البالغة من العمر 55 سنة عثر عليها مدفونة بالغابة القريبة من المستشفى الجامعي.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تم استنطاق زوج المفارقة للحياة، في وقت تتواصل التحقيقات للوصول إلى الواقفين المحتملين وراء هذه الجريمة.



اقرأ أيضاً
عاجل.. حريق مهول يلتهم منزل وسيارة نفعية بمراكش
يشهد حي تكريانت بمنطقة عين ايطي بتراب مقاطعة النخيل بمراكش في هذه الاثناء من مساء يومه الاثنين 22 يوليوز، حالة استنفار بسبب اندلاع حريق مهول بمنزل من طابقين. وحسب مصادر كشـ24 من عين المكان فإن الحريق المهول الذي تجهل لحدود الساعة اسباب اندلاعه، انتشر بسرعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ليطال مختلف مرافق المنزل كما طال ايضا سيارة نفعية كانت مركونة بجانب المنزل المنكوب، ما تسبب في احتراقها هي الاخرى بالكامل. و قد هرعت الى عين المكان السلطات المحلية زمصالح الامن التابعة للدائرة 15 فيما باشر المواطنون والسلطات محاولاتهم للحد من انتشار النيران  قبل التحاق عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت من اخماذ الحريق الذي خلف خسائر مادية فادحة.   
حوادث

السياقة الاستعراضية في موكب حفل زفاف تطيح بستة أشخاص بمدينة طنجة
قالت ولاية أمن طنجة إنها تفاعلت بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أشخاص يقودون سيارات بطريقة استعراضية بالشارع العام، ويعرضون أمن المواطنين وسلامة مستعملي الطريق للخطر. وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيف خمسة من بينهم، علاوة على إيداع ثلاثة من بين السيارات التي ظهرت في هذا الشريط بالمحجز البلدي، كما كشفت الأبحاث أن هذه الأفعال الإجرامية جرى ارتكابها يوم 14 يوليوز الجاري، على هامش مشاركتهم في موكب حفل زفاف. كما أظهرت التحريات المتواصلة في هذه القضية أن شخصا سادسا من بين الذين ظهروا في هذا الشريط، جرى توقيفه هو الآخر وحجز سيارته بعدما تم ضبطه متلبسا بحيازة الأقراص المهلوسة، حيث تمت إحالته على النيابة العامة المختصة التي قررت متابعته في حالة اعتقال. وطبقا للمصادر، فقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم، المتراوحة أعمارهم ما بين 22 و27 سنة، لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
حوادث

حريق مهول يلتهم حافلة لنقل المسافرين بين أكادير ومراكش
تعرضت حافلة لنقل المسافرين، مساء أمس الأحد، لحريق مهول على مستوى الطريق السيار الرابط بين مدينة اكادير ومراكش، وتحديدا بين أركانة وامسكروض بتراب إقليم تارودانت. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تمكن المسافرون من النجاة بأعجوبة من الموت، بعد أن نجحوا في الهروب من الحافلة مباشرة بعد اندلاع النيران فيها، قبل أن تلتهم ألسنة النار الحافلة بما فيها من أمتعة. وقد خلف هذا  الحريق استنفارا أمنيا لدى عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية والوقاية المدنية، التي حلت إلى عين المكان وعملت على إخماد النيران، كما عملت على فتح بحث من أجل تحديد أسباب وملابسات هذه الحادثة.
حوادث

قتل بائع الخبز.. الجريمة التي أغضبت ساكنة زواغة بفاس وعجلت بتكثيف الدوريات
في مشهد لم تعتده المدينة منذ سنوات، انتقد مواطنون في منطقة زواغة بفاس نقصا في التغطية الأمنية لعدد من الأحياء الشعبية بالمنطقة. ودعوا، في وقفة أمام ولاية أمن المدينة، صباح يوم أمس السبت، إلى تكثيف الدوريات الأمنية والحزم في مواجهة مروجي الأقراص المخدرة ومستهلكيها.  أما السياق، فهو مرتبطة بجريمة قتل بشعة تعرض لها بائع للخبز في المنطقة، وكان قيد حياته في عقده الرابع، متزوج وأب لأربعة أطفال. المعطيات التي ساقها المواطنون تفيد بأنه تدخل لمنع شخصين هائجين معروفين في المنطقة من الاعتداء على فتاة. فتمت مواجهته بأداة راضة على مستوى الرأس. الضربات كانت قاتلة، تورد فعاليات محلية. المصادر الأمنية كشفت عن تفاصيل هذه الجريمة، وقالت  إن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى دخول المشتبه به، وهو يبلغ من العمر 19 سنة،  في خلاف مع الضحية، وذلك لأسباب وخلفيات تتعلق بخلاف حول بيعه بضاعة بالتقسيط، وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى تعريض الضحية لاعتداء جسدي بواسطة قضيب حديدي، تسبب في وفاته مباشرة بعد وصوله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي. وبحسب المصادر ذاتها، فقد مكنت عملية أمنية من تحديد هوية المشتبه وتوقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الفعل الإجرامي، فضلا عن حجز الأداة الراضة المستعملة في هذا الاعتداء. وجاءت هذه الجريمة وما ارتبط بها من مشاهد غضب لمواطنين في سياق حل فيه بالمدينة الوالي محمد الدخيسي، المدير العام المركزي للشرطة القضائية بالمغرب، على رأس وفد سيقود عمليات أمنية لمواجهة مختلف مظاهر الجريمة بعدد من أحياء المدينة. المصادر تورد بأن هذه العمليات التي ستمتد لما يقرب من شهر، ستشارك فيها عناصر التدخلات للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ووحدات الشرطة القضائية، والأمن العمومية.    
حوادث

مخالفات التعمير في جنان الورد بفاس..تهم ثقيلة تطارد المتابعين في الملف
تهم ثقيلة يواجهها المتابعون في قضية مخالفات التعمير بمقاطعة جنان الورد بمدينة فاس. وقالت المصادر إن قاضي التحقيق المكلف بجرائم المال لدى محكمة الاستئناف بفاس، قرر متابعة رئيس المجلس، التجمعي رضا عسل في اعتقال بتهم لها علاقة بالارتشاء وتبديد أموال عامة وتسليم رخص لأشخاص ليس لهم الحق فيها. وهي نفس التهمة التي وجهت إلى الرئيس السابق لقسم التعمير بالمقاطعة والذي توبع بدوره في حالة اعتقال. أما رجل السلطة المعتقل في الملف، وكان يقوم بمهام قائد ملحقة اللويزات بالمنطقة، فقد اتهم بالارتشاء، وهي ذاتها التهمة التي وجهت لأربعة من أعوان السلطة تمت متابعتهم في حالة اعتقال.   ويتابع النائب الثالث لرئيس المقاطعة، الاستقلالي سعيد بوعياد، من جانبه، في حالة سراح بتهمة استغلال النفوذ. وشمل قرار الاعتقال خمسة مقاولين، أما التهم الموجهة إليهم فتتعلق بجناية الارتشاء والتوصل بغير حق بوثيقة إدارية. بينما قرر قاضي التحقيق متابعة أربعة مهندسين معماريين في حالة سراح بكفالة مالية محددة في 5 آلاف درهم. السراح المؤقت منح أيضا لمستخدمين تابعين للوكالة المستقلة للماء والكهرباء. في حين تمت إحالة أربعة أشخاص قدموا على أنهم تورطوا في أعمال الوساطة في هذه المخالفات، على وكيل الملك للاختصاص. الملف الذي هزة مرة أخرى العاصمة العلمية، تفجر بناء على شكاية لوالي الجهة، أحالها على النيابة العامة، وتتعلق بمطلب فتح تحقيق في شأن مخالفات تعمير في هذه المقاطعة والتي تعتبر أحد أكبر المقاطعات في حيث الكثافة السكانية وانتشار البناء غير المهيكل.  وأحالت النيابة العامة الملف على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية والتي استغرقت تحقيقاتها في هذه القضية أكثر من شهرين، حيث استمعت فيها لعدد من المصرحين، ومن الموظفين وأعضاء مجلس المقاطعة، وذلك إلى جانب مقاولين. كما زارت خلالها تجزئات سكنية وأحياء وعاينت الوضع في الميدان، وفحصت وثائق المقاطعة التي لها صلة بهذه المخالفات.     
حوادث

مخالفات التعمير بجنان الورد بفاس..رجل سلطة ضمن المتابعين في حالة اعتقال
تضمنت لائحة المتابعين في حالة اعتقال في ملف مخالفات التعمير في جنان الورد بمدينة فاس، اسم رجل سلطة كان يزاول مهامه على رأس الملحقة الإدارية اللويزات بالمنطقة. وبرز ضمن المتابعين في حالة اعتقال،  رئيس مجلس المقاطعة، التجمعي رضا عسل. كما تضمنت اللائحة أربعة أعوان سلطة، والرئيس السابق لمصلحة التعمير بالمقاطعة. وبلغ عدد الذين قرر قاضي التحقيق المكلف بجرائم المال لدى محكمة الاستئناف بفاس، متابعتهم في حالة اعتقال احتياطي، حوالي 13 شخصا. في حين تمت متابعة النائب الثالث للرئيس، وهو استقلالي، وشمله قرار الوضع تحت الحراسة النظرية لتعميق الأبحاث، في حالة سراح بكفالة مالية محددة في مبلغ 3 ملايين سنتيم. وشمل قرار المتابعة في حالة سراح أيضا خمسة مهندسين معماريين. وجرى تقديم المعنيين بهذا الملف وعددهم يناهز 26 شخصا، ومنهم حوالي 14 شخصا في حالة اعتقال، صباح اليوم السبت، أمام الوكيل العام للملك باستئنافية فاس، والذي أحالهم على أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم المال، والتمس متابعة عدد منهم، وضمنهم رئيس مجلس المقاطعة، في حالة اعتقال. وتشير المعطيات إلى أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي باشرت التحقيقات في الملف منذ أزيد من شهرين، قد استمعت إلى تصريحات أكثر من 150 شخصا قدموا معطيات صادمة حول أعمال ارتشاء وابتزاز من أجل الحصول على رخص بناء وأخرى للربط بالماء والكهرباء.  الملف ينضاف إلى ملفات الفساد المالي والإداري التي هزت الأغلبية التي تسير العاصمة العلمية والتي يقودها حزب الأحرار، ومعه كل من حزب البام وحزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي. فقد بدأت هذه الملفات بمخالفات التعمير في أولاد الطيب بنواحي المدينة والتي أطاحت بالمنسق السابق للأحرار رشيد الفايق، وشقيقه الرئيس السابق لمجلس العمالة، وأعوان سلطة ونواب سلاليون ومنتخبون. ولاحقا شهدت المدينة متابعات لأعضاء في ملفات نصب واحتيال وابتزاز وارتشاء وتسويق هرمي وعصابة إجرامية عرفت بشبكة "الفيء"، قبل أن تهتز الجماعة على وقع ملف فساد أطاح بالبرلماني السابق، عبد القادر البوصيري، ومعه حوالي 10 أشخاص، وهو الملف الذي ادين فيه العمدة التجمعي، عبد السلام البقالي، في المرحلة الاستئنافية بالحبس النافذ.   
حوادث

الدرك يحجز كميات مهمة من النبيذ والجعة و الماحيا بسيدي رحال الشاطئ (+ صور)
تفاعلا مع تعليمات وتوصيات القائد الجهوي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، الرامية إلى القطع النهائي مع كل مظاهر الفساد الإنحراف ومحاربة ومكافحة الجريمة، والتقليل من حدتها وكبح جماحها، ومواصلة الحملات التمشيطية الواسعة، التي إنخرطت فيها مختلف المراكز الترابية بإقليم برشيد، ومصالح درك المركز القضائي بسرية برشيد، بقيادة قائد المركز القضائي وعناصره، تحت إشراف قائد السرية ومساعده الأول، لمواجهة بارونات المخدرات والمشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة التقليدية الصنع والخمور المهربة الفاسدة، نجحت مصالح المركز القضائي مساء يوم أمس الجمعة، الموافق ل 19 يوليوز الجاري، في وضع يدها على ما مجموعه 120 لتر من مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، بالإضافة إلى ما يقارب 360 قنينة من الجعة، وحجز ما مجموعه 50 قنينة من النبيذ الأحمر، كانت معدة للترويج لدى المدعو " ولد الشيخة" بدوار مول العلام الجماعة الحضرية سيدي رحال الشاطئ، عمالة إقليم برشيد. وأوضحت مصادر الصحيفة الإلكترونية كش 24، أن مصالح المركز القضائي بسرية برشيد، عبر الإستعانة بعناصر المركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، إنتقلت مساء يوم أمس الجمعة، إلى الشريط الساحلي لبحر المحيط الأطلسي سيدي رحال الشاطئ بضواحي عاصمة أولاد أحريز برشيد، حيث نجحت في مداهمة منزل المدعو " ولد الشيخة " وحجز الكميات الضخمة من مسكر ماء الحياة والمشروبات الكحولية، في إنتظار إيقاف المتهم الرئيسي، حيث تم تحديد وتشخيص هويته، وحررت في حقه مذكرات بحث على الصعيد الوطني. وأفادت مصادر الجريدة، بأن تنسيقا بين مصالح درك المركز القضائي بسرية برشيد، وعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، كان قد مكن من إعتقال عشرات المتورطين خلال الفترة الأخيرة، حيث تم عرضهم على أنظار العدالة، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأن المنسوب إليهم، في إنتظار إعتقال باقي المتورطين والمشبوهين في الحيازة وترويج الممنوعات.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 22 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة