جبهة “البوليساريو” الإنفصالية تهاجم بوريطة بسبب تصريحاته الأخيرة

حرر بتاريخ من طرف

هاجمت جبهة البوليساريو الانفصالية، تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، خلال كلمته أثناء الاجتماع الذي نظمته حركة بلدان عدم الانحياز، مؤخرا، عبر تقنية الفيديو.

وقالت الجبهة، في بلاغ أصدرته ما تسميه بـ”وزارة الخارجية”، أن خطاب تبون أمام قمة دول عدم الانحياز، هذا الأسبوع، هو “خطاب تاريخي” بسبب مطالبته بـ”إنهاء الحروب والاحتلال، مطالبا مجلس الأمن الدولي أن يتحمل مسؤولياته بهذا الخصوص”.

وكان الوزير ناصر بوريطة، قد قال في كلمته خلال نفس القمة، إن دولة مجاورة تواصل تغذية الانفصال بالرغم من الظروف الاستثنائية الحالية، وتحويل موارد ساكنتها لفائدة مبادرات تروم زعزعة الاستقرار الإقليمي.

وأعرب بوريطة، في كلمة ألقاها باسم المملكة المغربية، عن أسفه لاستمرار دولة مجاورة، “على الرغم من الظروف الاستثنائية الحالية، في تغذية الانفصال وذلك في خرق للمبادئ المؤسسة لحركة عدم الانحياز”.

وأضاف في إشارة لإثارة الجزائر لقضية الصحراء المغربية خلال هذا الاجتماع، أن هذه الدولة، و”عوض أن تستعمل مواردها لتحسين الوضعية الهشة لساكنتها في سياق جائحة كوفيد-19، تعمل على تحويل هذه الموارد بهدف زعزعة الاستقرار الإقليمي”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة