جامعة الكرة توقف نجم الرجاء لـ6 مباريات

حرر بتاريخ من طرف

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت قرارا يقضي بتوقيف نجم فريق الرجاء الرياضي لست مباريات.

ويتعلق الأمر وفق بلاغ للجنة بمدافع الفريق محمد الدويك، الذي سيغيب عن الفريق الأخضر لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، يوم الاثنين الماضي.

من جهة أخرى قررت الجامعة أيضا تغريم نادي الرجاء  25 ألف درهماً، لاستعمال أنصاره للشهب الاصطناعية وتوجيه مقذوفات إلى أرضية الملعب، في المباراة الأخيرة أمام الفتح الرباطي، والتي استقبلها مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

لاعب الفتح الرباطي، رضا الجعدي، الذي تم طرده أيضا في لقاء الرجاء، فلن يشارك في المباراة المقبلة للمجموعة، بسبب قرار التوقيف لمباراة واحدة، الصادر في حقه، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وقررت اللجنة أيضا تغريم كل من نهضة الزمامرة، وحسنية أكادير، ويوسفية برشيد 2000 درهماً، لكل فريق، بسبب حصول لاعبي الأندية المذكورة على أزيد من 3 إنذارات في مباراة واحدة

وأصدرت لجنة التأديب عقوبة التوقيف أيضا هاته المرة في حق المسؤولين بالأندية، إذ تقررتوقيف عبد الإله نجمي، الكاتب العام لفريق يوسفية برشيد لـ3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 6000 درهما، بسبب توجيه السبت في حق للحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم.

عبد الكريم المستكفي، مرافق فريق نهضة أتليتك زمامرة، بدوره تم توقيفه للمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، لاحتجاجاته على قرارات الحكم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة