جامعة الجمباز توقف مدربة “أولمبيك اليوسفية ” وتمنعه من المشاركة في البطولات الوطنية

حرر بتاريخ من طرف

كشف “عبد الصادق البيطاري “رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، أن نادي “أولمبيك اليوسفية” و”جمعية جمباز مراكش” وجمعية الحي الجامعي “والتي تنتمي جلها لعصبة الجنوب لم تحضر للجمع العام للجامعة ولم تنخرط لحد الآن، مبرزا بأن هذه الأندية تعتبر في وضعية غير قانونية وبالتالي لن تشارك في أي نشاط جامعي لسنة 2018.

وأوضح البيطاري، أنه بخصوص عملية التشطيب فقد شملت أندية “جمعية الفداء” وجمعية “تبتي جيم “من الدار البيضاء لعدم مشاركتهما لسنتين متتاليتين، مبرزا بأن القرار جاء بناءا على تطبيق القانون المنصوص عليه في النظام الأساسي، كما تم التصويت على إضافة “نادي المحاميد” و”الرجاء البيضاوي” و”الاتحاد القنيطري”.

وأضاف المتحدث ذاته، بأنه زيادة على قرار توقيف النادي اليوسفي من المشاركة في البطولات الوطنية، فان قرار ايقاف مدربته  من مزاولة مهام التدريب، لا رجعة فيه بسبب ما أسماه تحريضها للحكام على عدم التحكيم في مباراة كأس العرش.

وتوصلت “كِشـ24″، بوثائق تفيد بأن المدربة المذكورة الى جانب الرئيس السابق وزوجته قاموا بتحريض الحكام على عدم التحكيم في مباراة كأس العرش الأخيرة، حيث بالفعل لم يلتحق بالمباراة جل الحكام المدعوون لتحكيم نهاية كأس العرش، لتقوم بعدها الجامعة باستدعاء حكام أجانب يتوفرون على الدرجة الثانية للقيام بالمهمة.

كما أوضحت جامعة الجمباز، بأن عملية تحريض المدربة للحكام، جاءت بعدما رفضت الجامعة الوصية شروط المدربة من أجل تعيينها كمدربة للفريق الوطني، على اعتبار أنها شروط تعجيزية، وقيامها بالضغط على ناديها برفض المشاركة في التداريب الخاصة باللاعبات واللاعبين والتكوينات الخاصة بالمدربين والمدربات والحكام والحكمات التي تنظمها الجامعة.  

واستفسرت جامعة الجمباز، نادي أولمبيك اليوسفية في مراسلة، حول الامتناع عن المشاركة في برنامج الجامعة، حيث تبين رفض النادي اليوسفي المشاركة في الدوري الدولي لجمعية حوض البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا ومنع فريق الانات من المشاركة في البطولة الجهوية التي نظمت بمدينة مراكش الموسم الحالي وعدم الترخيص لإطار بمرافقة الفريق الوطني للمشاركة في مباراة دولية مع رفض المشاركة في التدريب الوطني الذي خصص لعناصر الفرق الوطنية المنظم خلال الشهر الجاري بمدينة الدار البيضاء.

وأضافت الجامعة، بأن نادي أولمبيك اليوسفية فرع الجمباز، لم يرخص لأعضاء الفريق الوطني براعيم للمشاركة في المعسكر الذي نظم بمدينة مكناس وكذا المدربين للمشاركة في الدورة التكوينية من أجل تصنيف المدربين والحكام التي نظمت بمدينة مراكش.

وتساءلت جامعة الجمباز عن سبب عدم التواصل التجاوب النادي اليوسفي رغم المراسلات الموجهة لهم من طرف الجامعة، مستغربين عن ماهي الفائدة من الانضواء تحت لواء الجامعة وعدم إحترام القوانين المنظمة.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة