جامعات المغرب تستعد لتطبيق التدريس عن بعد بسبب كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أمام تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، إحداها وافتها المنية، وفي ظل استمرار تفشي الفيروس في عدد من دول العالم، وتصنيفه كـ”جائحة عالمية” من طرف منظمة الصحة العالمية، وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى رؤساء الجامعات، من أجل التحضير لإطلاق دروس عن بعد لفائدة الطلبة.

وطلبت الوزارة من رؤساء الجامعات، وفق المراسلة التي تتوفر “كشـ24″ على نسخة منها، موافاتها بـ”كل الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للتواصل المتوفرة لدى الجامعات، قصد استعمالها من أجل تسجيل وتوفير مضامين مواد التلقين والتأطير، ووضعها رهن إشارة الطلبة عن بعد”.

ويأتي قرار الوزارة، حسب المراسلة ذاتها، على خلفية “الاجتماع التواصلي الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 10 مارس الجاري،  عبر تقنية الفيديو مع منظمة اليونسكو، والذي هم مجموعة من الدول، من أجل التعبئة الشاملة قصد التصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد”.

وطلبت الوزارة من رؤساء الجامعات، وفي إطار مقاربة استباقية “موافتها بتصور استراتيجي لمواجهة الظرفية الخاصة التي يعرفها العالم بأسره، والذي يرمي إلى التصدي للفيروس داخل فضاءات المؤسسات التي تحتضنها الجامعات، تلافيا لخلق بؤر للعدوى ومراعاة لصحة وسلامة الأساتذة والطلبة والإداريين والتقنيين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة