ثلاث مقاولات مغربية ناشئة على منصة التتويج في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال بكولومبيا

حرر بتاريخ من طرف

سجل المغرب حضورا متميزا في الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لريادة الأعمال، التي احتضنتها مدينة ميدلين الكولومبية، خلال الفترة ما بين 14 و17 مارس الجاري.

وحققت المقاولات المغربية الناشئة الثلاث “ليك” و”إيفابتينرز” و”سوسيياتل” ترتيبا جيدا في مختلف الفئات التي تنافست فيها خلال هذا الموعد السنوي الهام.

وأفاد بلاغ ل”ماروك ستارتاب”، وهي منظمة غير حكومية انتخبت هذه السنة كممثل رسمي للوفد المغربي إلى مؤتمر ميدلين، بأن المقاولة الناشئة “ليك” فازت بالجائزة الأولى في المنافسة النهائية الدولية “كيت إن ذا رينغ”، فيما احتلت “إيفابتينرز” المرتبة الثانية في المنافسة النهائية الدولية “فيوتشر أغرو تشالنج”، بينما تمكنت “سوشياتل” من الانضمام للدرجة الأولى لنادي “جين ستارترز” إلى جانب ست مقاولات ناشئة أخرى.

وكانت المقاولات الناشئة الثلاث قد شاركت في مؤتمر ميدلين بعد ما فازت في المنافسات التي جرت في فئاتها خلال تظاهرتي (بطولة المغرب للمقاولات الناشئة)، و(القمة الإفريقية للمقاولات الناشئة)، اللتين نظمتا بشراكة مع شبكة ريادة الأعمال التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط.

وتقدم “ليك” خدمة إعلانية مبتكرة تمكن المستخدم من التوفر على رصيد من المكالمات المجانية في كل مرة يستقبل فيها إعلانا عبر هاتفه، فيما تختص “إيفابتينرز” في الثلاجات الاقتصادية بالنسبة للأسر التي لا تتوفر على الولوج إلى الماء والكهرباء.

وقد تم اختيار مقاولة “سوسيياتل”، المتخصصة في الربط بين مختلف شبكات المتطوعين، لتنضم إلى جانب خمس مقاولات ناشئة من فرنسا والفيليبين وكينيا وروسيا وكولومبيا للدرجة الأولى لنادي “جينستارترز” الذي يتيح إمكانية الوصول إلى شبكة للمرشدين والمستثمرين الدوليين والارتباط بمقاولين آخرين.

 
ويمثل مؤتمر ريادة الأعمال موعدا عالميا يجمع القادة السياسيين والخبراء والمقاولين والمستثمرين ومؤسسات دولية، بهدف تقاسم أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال من أجل خلق نظام بيئي موثوق من شأنه أن يساعد كل دولة على إنجاح سياستها في هذا المجال عبر خلق المزيد من الثروات وفرص الشغل.

وشهد مؤتمر ميدلين، الذي نظم تحت شعار “رؤية جديدة لريادة الأعمال”، مشاركة أزيد من 6 آلاف شخص من 160 بلدا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة