ثلاثيني يقتل والدته العجوز بسبب الإرث

حرر بتاريخ من طرف

مثل أول أمس الثلاثاء، شاب في العقد الثالث من العمر، أمام النيابة العامة بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة مكناس، متهم في جريمة بشعة، من خلال الإجهاز على والدته العجوز، بسبب مشاكل الإرث.

وكتبت يومية «الأخبار » في عددها الصادر ليومه الخميس، أن المتهم أحيل على العدالة في حالة اعتقال احتياطي، بعدما تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الإقليمي بمكناس، من إلقاء القبض عليه مباشرة بعد إقدامه على تعنيف والدته واحتجازها بمقر سكنى الأسرة بحي «حمرية » وسط المدينة.

ولقيت الأم الضحية حتفها، يوم الأثنين الماضي، وهي تحت العناية الطبية المركزة بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس، متأثرة بالإصابات الخطيرة التي تعرضت لها في مختلف أنحاء جسدها من طرف ابنها البكر، وذلك بعد نقلها إليه في حالة حرجة منذ أواسط الأسبوع الماضي.

وتضيف اليومية، أن الإبن العاق عمد إلى تعذيب أمه بإرغامها على الرضوخ لطلبه المتمثل في تمكينه من حقه في الإرث بعد فترة قليلة عن وفاة والده.

واقترف الجامي هذه الجريمة عن طريق إخضاع والدته لحصص تعذيب قاسية، باحتجازها داخل بيت الأسرة، دون أن يراعي حالتها الصحية بحكم أنها كانت تعاني قيد حياتها من مرض مزمن، ولا تقدمها في السن، بحيث إن عمرها يتجاوز 70 سنة.

واستنادا إلى مقربين من الأسرة، فإن الجاني طالب أمه بحقه من الإرث، رغم أنه لم تمر على وفاة والده سوى أربعة أشهر، وعرف بإدمانه على مختلف أنواع المخدرات، ما جعل حاجته للمال تزداد من أجل شرائها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة