تونس تفرض شروطا جديدة على المغاربة الوافدين على أراضيها

حرر بتاريخ من طرف

فرضت الجمهورية التونسية على المغاربة الراغبين في ولوج أراضيها شورطا جديدة لقبول دخولهم، وذلك وفقا للتطور الوبائي الذي تشهده البلدان في مختلف أنحاء العالم

ونشرت السفارة التونسية بالمغرب بلاغا لوزارة الصحة التونسية، تضمن شروط قبول الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحدودية، يوضح أن تحيين الشروط جاء بناء على “تطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كوفيد 19 وارتفاع عدد الحالات الإيجابية والوفيات ببعض البلدان وظهور سلالة فرعية من متحور “دلتا”.

وقررت السلطات الصحية التونسية فرض “اجبارية الاستظهار بشهادة في إجراء تحاليل “rt-pcr” على جميع الوافدين على المعابر الحدودية بما في ذلك الذين استكملوا التلقيح”، علاوة على فرض “اجبارية الحجر الصحي بإحدى المراكز المعدة للغرض لجميع الوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح بما في ذلك القادمين عبر رحلات سياحية”.

وأضاف البلاغ أنه “سيتم بداية من يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 العمل ثلاث إجراءات”، اولها: الشهادة المخبرية السلبية “rt-pcr” حيث سيطلب من جميع الوافدين ضرورة استظهار بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار “rt-pcr”، مرفوقة برمز الاستجابة السريعة “qr-code” على أن لا يتجاوز تاريخ إجراء الاختبار 72 ساعة عند التسجيل للسفر”، مشيرة إلى ان هذا الإجراء يستثنى منه الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة.

أما ثاني هذه الإجراءات التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأربعاء المقبل “جذاذة المعطيات الصحية الالكترونية”، حيث ستفرض تونس “إجبارية قيام المسافرين القادمين الى البلاد ألتونسية بتعمير الخانات المضمنة بالموقع https://app.e7mi.tn”.

والثالث، يتعلق بـ“الحجر الصحي الإجباري” الذي ستعتمده تونس على الوفدين عبر المعابر الحدودية، والذي سيطبق على الوافدي غير الملقحين أو اللذين لم يستكملوا التلقيح ضد فيروس سارس كوف-2″، وذلك من خلال “الالتزام بالحجر الصحي الاجباري لمدة سبعة (07) أيام بإحدى المراكز المخصصة للحجر الصحي الاجباري والمضمنة أسمائها بالرابط التالي: “https:/www.ontt.tn/ar/blagh” وذلك على نفقته الخاصة”.

كما يدخل ضمن إجراء الحجر الصحي “إجبارية الاستظهار عند التسجيل للقدوم للبلاد التونسية بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص (voucher) لمصاريف النقل من المعبر الحدودي الى مركز الحجر الصحي الاجباري والإقامة وتحليل “rt-pcr”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة