توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة القاضي عياض وشركة “هواوي”

حرر بتاريخ من طرف

وقعت جامعة القاضي عياض بمراكش مع الشركة الصينية متعددة الجنسيات “هواوي”، الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية، مؤخرا بمراكش ، اتفاقية شراكة للتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة أساتذة وطلبة المؤسسات التابعة للجامعة.

وتروم هذه الاتفاقية حسب بلاغ للجامعة ، تعزيز قدرات خريجي المؤسسات الجامعية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين القابلية للتشغيل في صفوف هؤلاء الخريجين.

وتهم هذه الاتفاقية برنامج تسريع الرقمنة وتطوير التكوين في إطار برنامج أكاديمية “هواوي ” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنح جائزة التميز للطلبة المتفوقين في مجالي الشبكات والاتصالات ، وكذا إتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في هذه المسابقة.

يذكر أن برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أطلق في المغرب السنة الماضية ليجسد شراكة استراتيجية بين المجموعة الصينية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بهدف تمكين الطلبة من الكفاءات في المجال لتسهيل اندماجهم في سوق الشغل.

وكانت شركة هواوي قد وقعت اتفاقيات مماثلة مع كل من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم (الرباط) وجامعة سيدي محمد بنعبد الله (فاس) وجامعة شعيب الدكالي (الجديدة) وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

ومن خلال إرساء تعاون وثيق مع مختلف الجامعات عبر المملكة، يتطلع البرنامج المذكور إلى تمكين الطلبة من الجمع بين التكوين النظري والعمل التطبيقي، وإلى المساهمة في التغلب على الفجوة بين المعرفة المكتسبة في الجامعات والكفاءات اللازمة لسوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة هواوي عقدت برامج تعاون مع أزيد من 600 جامعة عبر العالم، كما تضم أزيد من 1200 مكون داخل أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقوم بتكوين أزيد من 45 ألف طلب سنويا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة