توضيحات بشأن حقيقة الاعتداء على طبيب مستشفى ايت أورير

حرر بتاريخ من طرف

نفى عبد الحكيم البيض الممرض البالغ من العمر 60 سنة بالمستشفى المحلي لآيت أورير، اعتدائه على “دريس.ا” البالغ 45 سنة الطبيب الرئيسي للمستشفى المذكور، ليلة الأربعاء 17 أكتوبر الجاري، مؤكدا أنه هو من تم الإعتداء عليه من طرف طبيب المستشفى الوحيد بالمنطقة.

وأوضح المتحدث ذاته، في اتصال بـ”كشـ24″ أنه ليلة 17 أكتوبر الجاري، وفي حدود الساعة 01:15، جاء مواطن مريض بالتهاب في اللوزتين للعلاج بالمستشفى المحلي لآيت أورير، وبعد تشخيص حالته المرضية، طلب الطبيب من الممرض المذكور إعطاء حقنة “Extenciline” للمريض، وهو الأمر الذي رفضه الممرض بدعوى أن نوعية هذه الحقنة لا ينبغي إعطائها للمريض في الليل وخصوصا بالمستعجلات، مشيرا أن حقنة “Extenciline” تتطلب احتياطات خاصة، ويتم اعطائها داخل قاعة خاصة بالحقن والعلاجات.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالرغم من رفضه إعطاء حقنة “Extenciline” للمريض طلب من إحدى الممرضات بداخل مستشفى ايت أورير لإعطاء الحقنة المذكورة للمريض، إلا أنها رفضت بدعوى ليست من اختصاصها، وبعدها قام الممرض بالاتصال بمتدرب للقيام بالمهمة غير أنه لم يتلقى منه الجواب، وأمام كل هذه المحاولات قام الممرض في الأخير بإعطاء حقنة “Extenciline” للمريض بمساعدة من سائق سيارة إسعاف المستشفى.

وتابع الممرض البيض، أنه “فور انتهاء اعطائه الحقنة للمريض، دخل إلى مكتب الطبيب المعني، واستنكر طلبه لإعطاء حقنة  “Extenciline” للمريض خصوصا بالليل، وهو ما يمكن أن يثير العديد من المشاكل الصحية للمريض، قائلا أن الطبيب قام بسبه بلفظ قبيح وأمره بالخروج من المكتب، ثم أقدم على توجيه لكمة إلى وجهه” حسب تعبير الممرض.

وأكد المتحدث نفسه، أنه قام بالتوجه إلى مقر الدرك الملكي بآيت أورير، من أجل تقديم شكاية في الاعتداء الذي تعرض له، ولدى عودته إلى المستشفى، يقول الممرض البيض، تفاجئت برجال الوقاية المدنية وهم يدخلون إلى المستشفى، حيث تلقوا مكالمة هاتفية تخبرهم بأنه تم الاعتداء على طبيب المستشفى، وبعدها خرج الطبيب مرتديا ملابسه وصعد على متن سيارة الوقاية المدنية وقمت بالصعود معه في نفس السيارة، إلى حين الوصول إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش.

وأفاد الممرض المذكور، أنه قام بالاجراءات اللازمة الخاصة بتشخيص حالته الطبية، عن طريق إجراء الفحص بالراديو وتم إعطائه حقنة طبية، قبل أن يغادر مستشفى ابن طفيل بمراكش، في اتجاه المستشفى المحلي لآيت أورير، حيث عاد للعمل إلى حدود الساعة 09:00 صباحا، وقام باستخراج شهادة طبية تتبث تعرضه للاعتداء.

وأشار المصدر ذاته، أنه تم إيفاد لجنة كلفتها مندوبية الصحة بالحوز، إلى مستشفى ايت أورير المحلي من أجل التحقيق حول ملابسات وظروف الواقعة، وتم الاستماع إلى الممرض بهذا الخصوص في محضر نفى فيه اعتدائه على الطبيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة