توزيع مساعدات لفائدة 2000 أسرة بإقليم الحوز لمواجهة موجة البرد القارس + صور

حرر بتاريخ من طرف

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة، شرعت يوم الأحد 22 يناير الجاري مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتنسيق والسلطات الإقليمية، المحلية والأمنية بإقليم الحوز على توزيع مساعدات لفائدة 2000 أسرة همت أغطية ومواد غذائية مختلفة.

وقد شملت هذه الاستفادة وفق بلاغ لعمالة الحوز توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أزيد من 100 دوار موزعين على ستة جماعات ترابية الأكثر تأثرا بقسوة الظروف المناخية والمعروفة بتضاريسها ومسالكها الورعة والتي تعقد وصول الساكنة إلى الأسواق والمرافق الحيوية.

وقد ثمنت الساكنة المستهدفة الالتفاتة المولوية السامية الرامية إلى فك العزلة عن دواويرهم وحجم المساعدات المقدمة إليهم عن طريق مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وبالموازاة مع ذلك وفي نفس السياق، تم نقل 12 امرأة حامل من مختلف المناطق المعنية إلى دور الأمومة بكل من التوامة، أوريكة واكرفروان، حيث أن خمسة منهن وضعن حملهن في ظروف جيدة والأخريات تحت العناية إلى حين الولادة، كما تم توزيع 21.5 طن من حطب التدفئة و 434 فرن كهربائي للتدفئة على مجموعة من الساكنة المستهدفة وبعض المؤسسات التعليمية.

 كما يتم في الوقت الحاضر تنظيم حمالات طبية تحت إشراف السلطات والمندوبية الإقليمية للصحة بالإقليم لفائدة مجموعة من الجماعات المتضررة.

هذا وتستمر التعبئة الكاملة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة قصد تقديم مختلف الدعم للساكنة المعنية بما يضمن سلامتهم وصحتهم وفك العزلة عنهم.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة